facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السيسي يستقبل الملقي


31-08-2016 05:18 PM

عمون - اِستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي والسفير الأردني بالقاهرة الدكتور بشر الخصاونة.

ورحب الرئيس المصري بالدكتور الملقي في بلده الثاني مصر، وطلب نقل تحياته وتقديره الى جلالة الملك عبدالله الثاني مشيداً بنتائج زيارة جلالته الأخيرة لمصر، والتي عكست حجم التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، والحرص المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية بشكل مستمر في إطار من التعاون البناء الذي يميز تلك العلاقات الاخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين مشيدا بمواقف الاردن تجاه مصر وشعبها.

ونقل الدكتور الملقي تحيات وتقدير جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس السيسي وتمنياته بمواصلة الجهود المبذولة من الجانبين من أجل استكمال طريق التعاون والتنمية في مختلف المجالات..

وأعرب الملقي عن ارتياحه لوتيرة الزيارات الثنائية المتبادلة بين الجانبين، والتي تعكس حرصاً مشتركاً وإرادة قوية لتنمية العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

واشاد الرئيس المصري ورئيس الوزراء بانتظام دورية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي عُقدت دورتها الـ 26 صباح اليوم بالقاهرة برئاسة رئيسيّ وزراء البلدين.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية ترجمة نتائج اللجنة العليا المشتركة إلى واقع ملموس يُحدث نقلة إيجابية في مستوي التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما رحب الجانبان بالتوقيع في إطار انعقادها على العديد من الوثائق التي شملت عدداً من مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة العربية، حيث اكد الجانبان على مواقف البلدين تجاه أهمية التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية بما يحفظ كياناتها ومؤسساتها الوطنية، ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها، ويمهد الطريق لإعادة إعمارها بما يشجع النازحين واللاجئين على العودة إلى أوطانهم.

كما أكد الجانبان أهمية مواصلة جهود تطوير الجامعة العربية باعتبارها الإطار التعاوني الجامع للدول العربية، والذي يُمكِن أن يساهم بفاعلية في جهود التكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المنشودة في الدول العربية من خلال دعم وتعزيز العمل العربي المشترك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :