facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القدومي وحدادين يناقشان تفاصيل مبادرة شبابية فلسطينية – اردنية


01-09-2016 08:47 PM

عمون – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل السيد عصام القدومي، أمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اليوم، في مكتبه، رانيا حدادين، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة والدولية في حزب الاتحاد الوطني الاردني.

واستمع القدومي الى شرح واف ومفصل عن مبادرة شبابية فلسطينية – اردنية، تستهدف طلبة الجامعات، بمعدل 100 شاب وفتاة من كل بلد على يكون العدد مناصفة بين الذكور والاناث.

وكانت رانيا حدادين، هي صاحبة المبادرة، وتتمحور حول التأسيس لبناء قاعدة صلبة للتبادل الشبابي بين فلسطين والاردن، بحيث تشتمل على زيارات ميدانية في كلا البلدين، على ان تستغرق سبعة ايام، وتستهدف جلوس الشباب الفلسطيني مع شخصيات سياسية في الاردن الشقيق مقابل اطلاع الشباب الاردني على بشاعة الحواجز العسكرية الاسرائيلية، وجدار الفصل العنصري، وأثارهما التدميرية على الشعب الفلسطيني، سواء لجهة سرقة الارض، او زيادة معاناة المواطنين الفلسطينيين.

وتهدف المبادرة الشبابية، ايضا، الى تبادل الأفكار بين الشباب في كلا البلدين، من خلال معسكرات معايشة مشتركة.
وبارك عصام القدومي المبادرة، مشيرا الى ان تداعياتها سوف تنعكس، بالايجاب، على واقع الشباب الاردني الفلسطيني، واوعز بتشكيل لجنة فنية لمتابعة كل ما يتعلق بالمبادرة.

وقال: ان لقاء وشيكا سيجمع اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى ووزير الشباب والرياضة الاردني، د. رامي دويكات، من اجل توقيع الاتفاقية المزمع بلورتها في امد قريب.

واشارت رانيا حدادين الى ان المبادرة تأتي في سياق برنامج وطني متكامل هدفه تعزيز العلاقة الوطيدة وبناء المزيد من الوشائج بين الشعبين الشقيقين.

يذكر ان آليات تنفيذ المبادرة سوف يتم خلال شهر تشرين الثاني المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :