facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بسام روبين: بطالة الشباب زادت العنوسة عند الفتيات


02-09-2016 12:24 PM

عمون - التقى المرشح بسام روبين من قائمة أهل العزم في محافظة الزرقاء ليلة أمس جمهورا حاشدا من الشباب.

وتحدث خلال اللقاء في العديد من القضايا والهموم الزرقاوية، مسلطاً الضوء على البطالة التي تقلق الشباب واولياء اﻷمور ووعد بايجاد حلول لهذه القنبلة الموقوتة حيث قال مخاطباً جمهور الشباب اننا مجتمع شاب ولكننا متعطلون عن العمل بفعل عدم اهتمام الحكومات المتعاقبة بمعالجة هذا المرض الذي وصل الى حالات متقدمة ربما يفتك بالمجتمع اذا استمر الحال على ما هو عليه.

وقال روبين ان الشاب المتعطل عن العمل ربما ينحرف ويكون صيدا ثمينا للخارجبن عن القانون وسيعزف عن الزواج ايضا وبالتالي ستزداد حالات العنوسة بين الفتيات وهذا يؤكد ان للبطالة انعكاسات سلبية على العديد من المحاور الاجتماعية بما في ذلك الانحراف والجريمة.

وتحدث روبين عن الحلول التي تكفل معالجة سريعة للبطالة وقال ان الوظائف الحكومية والعسكرية المستحدثة والناتجة عن التقاعد وخلافه لا يمكن لها ان تغطي الحجم الكبير لطلبات التوظيف.

واضاف قائلا ان تشجيع الاستثمار والمستثمرين ومراقبة آليات التنفيذ التي تحمي المستثمر من الفاسدين وتؤمن له بيئة جيدة للاستثمار تعتبر من انجع الطرق واسرعها في فتح آلاف من فرص العمل وهذا سيكفل دخلاً جيدآ للشباب ويقلل من ارقام البطالة.

وقال روبين: يجب على الحكومة ان تسارع في محاربة الفساد وتشجيع انشاء المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة ومعالجة تعثر الشركات والكف عن ممارساتها الحالية التي تقود اصحاب العمل ﻹغلاق مشاريعهم او هيكلة مؤسساتهم لملاءمة القوانين الجائرة والتعليمات القاسية التي تطبق ضدهم بين الحين والاخر وقال روبين ايضا يتوجب على الحكومه فورا ان تعيد النظر في جميع اساليبها الطارده للمستثمرين وتقترب منهم اكثر وتقضي على البيروقراطية الفاسدة وأن يتم مراقبة تنفيذ الخطط ﻷن الحكومة ما زالت غير ناجحه في التنفيذ فما يعرض امام الكاميرات مختلفا تماما عما يجري بعيدا عنها واضاف روبين نريد ان نحافظ على وطننا وأمننا ونكون قادرين على مواجهة اية تحديات قادمه وهذا لن يكون ما لم يكن هنالك مجلس نواب وطني لديه من الخبرات واﻷمانة والوطنية ما يجعله قادرا على تجاوز المحن.

وحث الشباب على التفاعل مع هذا الاستحقاق الدستوري الانتخابي والخروج الى الصناديق والتعبير عن ارادة هذا الشعب وطموحه لمنع الفاسدين من التفرد في المشهد الرسمي الاردني وفتح المجال امام الشرفاء المخلصين من اصحاب الكفاءات والخبرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :