facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أضحية بـ "فراخ"؟!


صالح عبدالكريم عربيات
09-09-2016 11:11 AM

فتوى مثيرة للجدل لأستاذ الفقه بجامعة الأزهر سعد الدين الهلالي حيث قال أنه يجوز ذبح الطيور مثل الفراخ والبط والأوز كأضحية!

أولا: أريد أن أسأل هذا الجهبذ ومفتي السلطان المعروف بتزلفه؟! لو في عيلاد ميلادك أحضرت لك زوجتك (شفرة حلاقة) هدية، هل ستعبر شفرة الحلاقة عن حبها لك، ولو في عيد مولودكم الاول أحضرت لك (صندلا)، هل سيعكس (الصندل) قيمتك الحقيقية في قلبها؟!

أعتقد أنك سترميه في وجهها وستغضب، وستقول لها: انا اللي أحبك، وأخترتك من بين نساء العالم، وبعد هذا تهديني صندلا، هذا وأنت مجرد زوج لم تقدم لها سوى الحب والأكل والشرب، فكيف تريدنا أن نتقرب لمن خلق السماوات والأرض، ولمن أتم نعمته علينا، ولمن غفر لنا الذنوب جميعا وأعد لنا جنات النعيم، بالفراخ والبط!

ثانيا: سأثبت لك جهلك، الأضحية كما هو معروف تقسم إلى ثلاثة أقسام، قسم يأكله أهل البيت، وقسم يتصدق به لمن يشاء، وقسم للفقراء والمساكين، وهنا أسأل صاحب الفراخ؟! كيف تريدني أن أقسم الفرخة الى ثلاثة أقسام اقتداء بسنة نبينا، هل أطعم عائلتي الجناحين مثلا، وأتصدق بالأرجل إلى الأقارب والجيران، وماذا سيتبقى منها لإطعام الفقراء والمساكين غير الرأس والريش!!

نفس الشخص، كان قد أفتى سابقا بان الراقصة (شهيدة) لأنها خرجت في طلب رزقها، وكأن (هز الخصر) وإثارة الغرائز والشهوات فيه خير للأمة وإصلاح لحالها، وهو ما سيدفع الشباب ويحفزهم للتضحية في سبيل الله، لذلك إن ماتت وهي خارجة (للهز) فهي شهيدة، ولا أدري لماذا حرم اللص من الشهادة فهو أيضا يخرج للرزق!!

سابقا كان قد قال: بان لا يعلم جنود ربك إلا هو، وأرسل لنا رسولين السيسي ومحمد إبراهيم، ولا أدري إن كان يعلم (أن المنافقين في الدرك الأسفل من النار)، فكيف إن وصل النفاق لدرجة أن تضع رئيس دولة بمكانة الرسول!!

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.. قولوا: (آمين).

الشرق




  • 1 عادل رواشدة 09-09-2016 | 05:24 PM

    الدكتور الهلالي يحمل عدة شهادات في الفقه المقارن، أي لديه اطلاع على الرأي الفقهي في مختلف المذاهب وليس مذهب واحد. ما هي دراساتك وشهاداتك الدينية حتى تتصدى للفنتوى بهذا الشكل المضحك؟ لو في قانون كان.............

    ........

  • 2 صديق 10-09-2016 | 09:17 AM

    آمـيييييــــــــن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :