facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وضع إسرائيل بدل فلسطين بمناهج الجزائر .. والوزارة تتراجع


16-09-2016 08:21 AM

عمون - استنكر رواد مواقع التواصل في الجزائر وضع اسم "إسرائيل" على خريطة في كتاب الجغرافيا للسنة الأولى للتعليم المتوسط، بدلا من فلسطين.

وأثار الأمر زوبعة من الانتقاد، خاصة أن البعض رآها فرصة للهجوم على الوزيرة نورية بن غبريت، التي سارعوا إلى اتهامها بأنها تمهد للتطبيع.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، بعد أن بدأت بعض الصفحات تتداول صورة الخريطة المأخوذة من كتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط، التي يظهر فيها اسم إسرائيل على الخريطة مكان فلسطين.

يذكر أن كل الخرائط المعتمدة في الجزائر، سواء في المقررات الدراسية أو في المؤسسات والهيئات الرسمية، لا تعترف بوجود دولة إسرائيل، وتضع اسم دولة فلسطين على الخريطة.

وقال النائبة ناصر حمدادوش عن حركة مجتمع السلم إن ما ورد في كتاب الجغرافيا سابقة خطيرة في الاعتراف بإسرائيل، وهو ما يتجاوز العقدية السياسية والدبلوماسية للجزائر، مشيرا إلى أنه يحق الآن التساؤل: لمصلحة من تعمل هذه الوزيرة؟

وبعد الضجة أعلنت وزارة التعليم الجزائرية عن سحب جميع نسخ كتاب الجغرافيا من الأسواق.

وكتب عبر صفحتها على "فيسبوك": "تبعا لاكتشاف خطأ في صفحة من الكتاب المدرسي لمادة الجغرافيا للسنة الأولى متوسط، المطبوع من طرف دار النشر "المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية"، قررت وزارة التربية الوطنية السحب الفوري لهذا الكتاب ومطالبة الناشر بتصحيحه.

وأضافت أنها "قررت فتح تحقيق في هذا الشأن. كما تؤكد على أن النسخة التي تم اعتمادها لم تتضمن الخطأ الذي يقع تحت مسؤولية الناشر". وكالات





  • 1 محمد فلاح الخضير 16-09-2016 | 10:44 AM

    مهما فعلتم وحاولتم طمس هوية فلسطين إلاأننا نؤمن بأن فلسطين لنا من بحرها إلى نهرنا وسنغرس ذلك في أعماق أبنائنا إلى أن يشاء الله.

  • 2 الصحيح 16-09-2016 | 04:30 PM

    طبعا رح يلبسوها للناشر وما رح يصير عليه شيء، لأن مثل هذا القرار لا يتم اتخاذه إلا على مستويات عليا في أي دولة، كل الاحترام للشعب الجزائري.

  • 3 موظف بالخارجية 16-09-2016 | 05:03 PM

    الجزائر دولة مفلسة وتحتاج المساعدات الأمريكية المشروطة

  • 4 selma 17-09-2016 | 02:44 AM

    هذه القضية لقت متابعة كبيرة من طرف الجزائريين والخطأ سيصحح ان شاء الله. وفلسطين ستظل عربية رغما عن أننف اليهود وأمريكا وعملائهم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :