facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رصد "المحامين" للصناديق


20-09-2016 01:02 PM

عمون - رصد فريق التوثيق والمراقبة لنقابة المحامين عدداً من المخالفات منذ افتتاح الصناديق، ابرزها منع وإخراج المراقبين المحلين من مدرسة ام الأسود في منطقة بدر الجديدة الدائرة الخامسة لنحو ساعة، وتقييد حرية المراقبين داخل مراكز الاقتراع.

وتدخل نقابة المحامين ولأول مرة من خلال لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في المشاركة بالرقابة على الانتخابات النيابية بشكل مؤسسي من خلال 300 محام مراقب موزعين على كافة الدوائر في المملكة.

ورصد الفريق اتلاف ثلاثة عشر دفتر اقتراع في منطقة بدو الوسط مدرسة حوارة بسبب وجود علامة حبر احمر عند اسم احد مرشحي الدائرة.

كما رصد فريق نقابة المحامين تعداد تصوير ورقة الاقتراع من قبل الناخبين والتصويت الامي العلني المتكرر في اكثر من مركز اقتراع في بعض محافظات المملكة فضلا عن عمليات بيع وشراء للأصوات خارج بعض مركز الاقتراع والدعاية الانتخابية داخل مراكز الاقتراع.


وسجل فريق الرصد وجود زيادة كبيرة في عدد دفاتر الاقتراع مقارنة بعدد المسجلين في جداول الناخبين في عدد من مراكز الاقتراع وبنسبة تتراوح 10 -15% في حين سجل الفريق نقصاً بسيطاً في عدد دفاتر الاقتراع في بعض مراكز الاقتراع بنسبة اقل من 1%.
كما رصد الفريق تكرار فصل النت وتوقف عملية الاقتراع في اكثر من مركز اقتراع وعدم توفير التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وتعرض الفريق في اكثر من مركز اقتراع الى حجب المعلومات الأساسية حول عدد المقترعين ونسبتهم.
كما رصد الفريق الدخول المتكرر لانصار بعض المرشحين مع الناخبين
ومرافقتهم حتى غرف الاقتراع دون أي لفت انتباه لهم.
ولوحظ التاخير في حضور أعضاء بعض اللجان في بعض مراكز لاقتراع لنحو
ساعة، ووجود صلة قرابة بين بعض المرشحين وبعض لجان الانتخاب وعدم السماح للصحفيين بالدخول والتصوير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :