facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاتصالات" تعلن اطلاق منصة تطوير الخدمات الإلكترونية السريعة


24-09-2016 11:37 AM

عمون - اعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة عن اطلاق مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية السريعة بتنفيذ من ائتلاف شركتان محلية وعالمية وهما Mendix و Omnix.

وجاء الاعلان عن اطلاق تنفيذ مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير برنامج الحكومة الالكترونية المهندس سامي الدباس ومدير إدارة الأعمال الحكومية والعامة في شركة Omnix حازم اللحام و مدير العملاء من شركة ميندكس Mendix دينيس مولر.

وستتمكن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال منصة الخدمات الالكترونية من توفير الحلول والأنظمة خلال فترة زمنية قصيرة وبكلفة أقل لاطلاق خدمات الكترونية ،اضافة الى ذلك فان المنصة ستساهم في تسريع عملية التحول الالكتروني في الاردن.

واكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ان برنامج الحكومة الالكترونية هو برنامج وطني يحتاج الى الارادة والتشاركية الفاعلة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والبناء على ما تم انجازه للوصول الى الهدف وهو التحول الالكتروني والهادف الى تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين ولتمكينهم من الحصول عليها بكل سهولة ومن دون الحاجة الى مراجعة الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمات الالكترونية.

واضافت شويكة ان مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية السريعة يعتبر من المشاريع الرئيسة والداعمة لعملية التحول الالكترونية.

واوضحت ان تنفيذ المشروع سيتم على عدة مراحل، حيث سيتم في المرحلة الأولى تجهيز البنية التحتية وتطوير عدد من الخدمات الإلكترونية على المنصة واما المرحلة الثانية فسيتم تطوير خدمات إلكترونية لعدد من المؤسسات الحكومية بعد الدراسة وسيتم إعادة هندسة الإجراءات بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام.

من جانبه قدم مدير إدارة الأعمال الحكومية والعامة في شركة Omnix حازم اللحام عرض تقديم عن مراحل عملية تطوير المنصة والمزايا والفوائد التي ستتحقق من جراء تطوير المنصة، لما لها من دور كبير في في دعم عملية التحول الالكتروني من خلال الاسراع في اطلاق الخدمات الالكترونية

الجدير بالذكر ان منصة تطوير الخدمات الإلكترونية ستتيح توفير الحلول والأنظمة خلال فترة زمنية قصيرة وبكلفة أقل مما سيكون له الاثر المباشر في التسريع من اطلاق الخدمات الالكترونية وبالتالي دعم عملية التحول الالكتروني في الاردن.





  • 1 كلام في كلام!! تقرير دولي يكشف ذلك 24-09-2016 | 07:30 PM

    منذ عام ٢٠٠١ لم تتمكن وزارة الاتصالات في اللردن للاسف من انجاح وتحقيق رؤية جلالة الملك في وجود خدمات الكترونية متكاملة تخدم المواطن وللاسف يتم الابرير بذات الاعذار ومع كل وزير جديد تقوم الادارات الداخلية فقط بخلط ذات الافكار وتدويرها بحسب توجه اي وزير جديد...



    ترتيب الاردن بمؤشر الحكومة الالكترونية بحسب تقرير الامم المتحدة لعام ٢٠١٤ هو ٧٦ عالميا بينما ترتيب الاردن بذات التقرير بمؤشر البنية التحتية هو ٣٥ ! فالواضح بأن المشكلة هي ادارية تنظيمية وليست بالبنية التحتية !! فليتنحى صاحب الادارات البيروقراطية الذي يتشبث ويتسلق كراسي وزارة الاتصالات منذ سنوات



    الحل بتشكيل مجلس اعلى لتكتولوجيا المعلومات بين وزارة التخطيط والاتصالات وتطوير القطاع العام وتسليم التشغيل الشبكة الحكومية لتآلف من القطاع الخاص و الجيش والامن العام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :