facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك": مطاعم تمتنع عن تطبيق تخفيض الأسعار


24-09-2016 02:34 PM

عمون - طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الحكومة بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على اسباب امتناع المطاعم الشعبية عن تطبيق التخفيض الذي صدر منذ قرابة الشهرين على الوجبات المقدمة في هذه المطاعم والبحث في اسباب الفوضى في هذا القطاع خصوصا فيما يعرف باستغلال بعض اصحاب المطاعم للفوضى ورفع الاسعار والتلاعب بها.

وقال الدكتور محمد عبيدات في بيان صادر عن الجمعية السبت ان حماية المستهلك ومنذ اليوم الاول من العام الجاري تابعت هذا الملف بكل حيثياته ونجم عن هذه الجهود الجبارة والمضنية تخفيض اسعار الوجبات من خلال سلسلة اجتماعات اثمرت عن استصدار قرار مجلس وزراء مبني على عدد من الدراسات المقدمة الا ان القرار اصبح كلاميا وليس فعليا وان هنالك جهات متنفعة اهملت العمل بهذا القرار بل وتعمدت بعدم تطبيقه بحجج واهية بالاضافة الى ايهام المواطنين بصلاحية القوائم السابقة والتي تنتهي بعد شهور متناسين ان القرار الجديد الصادر عن مجلس الوزراء يعتبر القوائم الحالية لاغية وليس لها اية صفة قانونية.

وبين الدكتور عبيدات ان حماية المستهلك بصدد رفع توصية لمجلس الوزراء حول هذا الملف وتقديم آلية جديدة لاستصدار القوائم والرقابة على هذه الاسواق ودراسة سنوية حول ارتفاع او انخفاض الكلف الاولية والتشغيلية ومن خلال هذه الالية يمكن توفير ايرادات لخزينة الدولة بالاضافة الى حصول المواطن على تخفيضات حقيقية وملموسة وهذه الالية ستسرع الاجراءات وطرق الرقابة والمتابعة وتحفيز لباقي المنشأت التي لم تنضم للحصول على الاعفاءات الضريبية .
واشار الدكتور عبيدات الى ان حماية المستهلك تتلقى يوميا عشرات الشكاوى من المواطنين متهمين الاجهزة الرقابية الحكومية بالتقاعس وتغول اصحاب هذه المنشأت عليهم وتلاعبهم بالكميات والاوزان والمواصفات التي صدرت ضمن القرار الاخير حيث بينت الشكاوى من ان المواصفات الموجودة حاليا مخالفة لتلك المعتمدة في القرار الاخير سواء كان في الوجبات او العبوات البلاستيكية ناهيكم عن الاسعار والجودة وهو ما يتطلب تدخل عاجل لوقف هذه المهزلة واستغلال المواطن والذي يخضع لتغول واضح وفاضح من قبل الكثيرين.

واكد الدكتور محمد عبيدات ان حماية المستهلك لن تقف مكتوفة الايدي ازاء هذه المخالفات الصريحة وان الجمعية وجدت للحفاظ على حقوق المستهلك ومكتسباته وسلامة امنه الغذائي والصحي ومراقبة الاسعار والاسواق وانها ستمارس دورها بكل مهنية وموضوعية ولن تترك الساحة لعبث البعض على حساب لقمة عيش المواطن ودخله وقوت ابنائه.

واوضح عبيدات ان هنالك جهات تتعمد اثارة الفوضى السعرية في هذا القطاع الحيوي والمهم في حياة المواطن خصوصا ان هذه القطاعات على تماس مباشر ويومي في معيشة المواطن وعليه فان حماية المستهلك ستتخذ سلسلة من الاجراءات الكافية والضامنة لحقوق المستهلك واطلاع الراي العام عليها خلال ايام وبالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة.





  • 1 مواطن 24-09-2016 | 03:28 PM

    مطاعم في منطقة العبدلي.. سوق الجمعة القديم.. استغلال عيني عينك وبحكيلك انه ما بتوفي معهم.. الرجاء من المختصين عمل جولات تفتيشية..

  • 2 ايهم 24-09-2016 | 03:45 PM

    كمواطن ورب اسرة شاهدت بام عيني وعايشت الكثير من مطاعم عمان كيف لجأت الى رفع اسعارها دون مبرر خلال عطلة عيد الاضحى ولم تكن هناك رقابة رادعة ولذلك فان هذه المطاعم احوج ما تكون اليوم الى رقابة على جودة ما تقدم من اطعمة والى رقابة اسعار اثقلت جيب المواطن

  • 3 أيمن 24-09-2016 | 06:24 PM

    أرجوا من الجهات المعنية متابعة الأمر بشكل جدي و إلزام المطاعم بالتخفيض. حرام يكون سعر 3 أقراص فلافل حجم صغير جدا بعشلر قروش عند ......!

  • 4 ضيف الله الزبون 24-09-2016 | 08:50 PM

    لقد حدث العكس تماما فقد قامت المطاعم بالمفرق برفع السعر في المطاعم الشعبية. سندويشة الفلافل اصبحت بثلاثين قرشا بدل خمسة وعشرون قرشا.

  • 5 هزلت 24-09-2016 | 10:45 PM

    هزلت هل اصبحت الحكومة بلاردن لاتحكم احد ؟

  • 6 مواطن يبحث عن القانون 24-09-2016 | 11:18 PM

    للأسف تهاون كبير من الحكومه تجاه هؤلاء الجشعين ،،،، لو علٓق منهم على المشانق لجشعهم وتلاعبهم بقوت الناس أمام الناس لإلتزموا من أول دقيقه ،،، ولكن للقصة بقية

  • 7 جاسر الطراونه 25-09-2016 | 09:31 AM

    اسباب امتناع المطاعم من الالتزام بالتسعيره هو عدم وجود رقابه حقيقيه على هذه المطاعم لانه كل مطعم ببيع على التسعيره الي بتعجبه

  • 8 فوال اربد 25-09-2016 | 09:34 AM

    مطعم .....موجود بشارع حواره اربد قرب دوار القادسيه اصحابه سوريين لايزال يبيع على الأسعار القديمه 17 حبه فلافل بنصف دينار وصحن حمص معلقتين ب75 او 3 معالق بدينار تعالوا وشوفوا بلا حمايه مستهلك بلا .....خلونا بحالنا تعبنا سوالف فارغه كله ع حساب المواطن الغلبان حتى صحن الحمص ملاحقينا .....

  • 9 سلامات 25-09-2016 | 10:32 PM

    مطعم فول وحمص وفلافل بشارع المدينه المنوره ، ذهبت عنده واشتريت بقول له نقصتوا بسعر الفول والحمص ما فى تسعيره جديده لكم !! فكان رده لى (( مين اللى قال لك اننا مطعم شعبى. )) !! طيب الفول والحمص والفلافل تحت اى بند مطعم يندرج. ؟؟ ؟؟ ستيك مثلا او معكرونه او شو. ؟؟؟ خليها على الله والله الناس لتشحد قريبا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :