facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الوطني للحوار: حلول جديدة تفضي للمشاركة في السلطة بالسودان


25-09-2016 01:04 PM

عمون - أبدى الامين السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم حامد ممتاز، تفاؤلا كبيرا بتوافق الشعب السوداني وقواه السياسية على حلول جديدة تفضي للمشاركة في السلطة بعد التوافق على مخرجات الحوار من شأنها نقل البلاد إلى مرحلة متقدمة من الاستقرار.

وقال في مؤتمر صحفي عقد السبت، بالمركز العام للحزب حول الحوار الوطني( أن ما يخرج به المؤتمر العام للحوار الوطني يعتبر إطارا للحل السياسي الشامل واكمالا لمسيرة التصالح والحكم في البلاد).

وذكر أن مخرجات المؤتمر تضع أطرا جديدة لوقف الحرب مستقبلا وتمهد لانفتاح في العلاقات الخارجية وتدفق الاستثمارات.

ونفى ممتاز وجود مقترح لحكومة انتقالية وقال هناك اتفاق على التحول السياسي واتفاق على تكوين حكومة وفاق وطني برئاسة البشير لمن يشارك في الحوار ولمن يقبل به .

وأشار إلى تكوين آليات تتعلق بتنفيذ المخرجات تتصل بتعديلات دستورية لاستيعاب المشاركة في السلطة في الجهازين التشريعي والتنفيذي المركزي والولائي.

وقال إن تلك التعديلات تشمل زيادة عضوية البرلمان والمجالس التشريعية الولائية،على أن يفوض رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة الوفاق الوطني للاضطلاع بقيادة مرحلة ما بعد الحوار الوطني.

وأكد ممتاز أن الوثيقة الوطنية التي سيتم الاتفاق عليها ستكون مفتوحة للانضمام إليها وشدد على عدم تأجيل المؤتمر العام للحوار إلى ما بعد العاشر من أكتوبر القادم وأشار الامين العام السياسي إلى أن من ضمن الآليات تتعلق بالتطوير السياسي في المرحلة المقبلة.

واعتبر ممتاز الحوار الوطني بأنه يفتح الباب للتوافق على الوثيقة الوطنية التي تنهي المحاصصة وتضع إطارا عاما لمعالجة الأزمات والصراع على السلطة في السودان وصياغة المستقبل .

كما أكد أن الحوار تجربة سودانية يمكن أن تقدم للعالم نموذجا سودانيا لمعالجة القضايا.

وأضاف الامين السياسي لحزب المؤتمر الوطني أن مخرجات الحوار الوطني لا تلغي شرعية انتخابات عام 2015.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :