facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الحوار الوطني" تدين


25-09-2016 02:48 PM

عمون - شجبت "جمعية الحوار الديمقراطي الوطني" وآدانت بأشد العبارات، جريمة إغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر، الذي امتدت اليه يد الإرهاب والإجرام الآثمة صباح اليوم، على باب قصر العدل، الذي ذهب اليه، من اجل المثول امام القضاء الأردني العادل، على خطأ، قال المغدور إنه غير مقصود.

وزادت الجمعية في بيان لها ان الكاتب اعتذر عن منشوره في لحظته، وهو الذي دافع عن الرسول الكريم، عندما حاول رسامو كاريكاتير النيل منه، في مقالة نشرتها صحيفة "العرب اليوم" بتاريخ 2012.9.20.

وتاليا نص بيان الجمعية:

بسم الله الرحمن الرحيم.
عين على الوطن.
بيان حول جريمة
اغتيال الكاتب ناهض حتر.
"جمعية الحوار الديمقراطي الوطني" تشجب وتدين بأشد العبارات، جريمة إغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر، الذي امتدت اليه يد الإرهاب والإجرام الآثمة صباح اليوم، على باب قصر العدل، الذي ذهب اليه، من اجل المثول امام القضاء الأردني العادل، على خطأ، قال المغدور إنه غير مقصود، واعتذر عنه في لحظته، وهو الذي دافع عن الرسول الكريم، عندما حاول رسامو كاريكاتير النيل منه، في مقالة نشرتها صحيفة "العرب اليوم" بتاريخ 2012.9.20.
إن اللجوء الى العنف والإغتيال والإجرام، بإسم الإسلام، لهو اجرام ضد الإسلام وأساءة بالغة لدين الرحمة، وخاصة في قضية منظورة أمام القضاء، وهو الإرهاب الموصوف الذميم، الذي يحاول مقارفوه، دون جدوى، إدخاله إلى بلادنا الآمنة، مضرب الأمثال في الوسطية والإعتدال والتسامح والأمن والأمان.
إن "جمعية الحوار الديمقراطي الوطني" وهي تدين التعدي على القانون والقضاء وحرمة الحياة الإنسانية، لتطمئن الى قضائنا النزيه، الذي بيده وحده انزال اقصى درجات العقوبة، المنصوص عليها في القانون، على الجاني ومن يقف خلفه من محرضين.
هذه طعنة نافذة موجهة ضد دولة القانون من فكر ظلامي ، نثق في قدرة اجهزتنا الأمنية المحترفة على ان تصل الى جذوره واوكاره المظلمة التي آن أوان التصدي لها بكل ما فينا من عزم وقوة لمكافحة التطرف والغلو والإرهاب والحفاظ على دولة القانون والمؤسسات.
وتدعو الجمعية كل من يعز عليهم امن الأردن واستقراره الى شجب هذه الجريمة والى الوقوف صفا شجاعا واحدا ضد التفرج على الغلو والتحريض والإرهاب الذي يهددنا والتقدم لمجابهته بالكلمة الشجاعة وبالصفوف المرصوصة.
إنّ "جمعية الحوار الديمقراطي الوطني" تتقدم من اخوتنا آل حتر كرام الناس، ومن كتاب الأردن ومثقفيه، ومن شعبنا الأردني الواحد الموحد، بأحر التعازي والمواساة، وتشاطرهم الأحزان على اغتيال كاتب بارز من كتاب الأردن، كما تشاطرهم السخط على الإرهاب وعلى التحريض على الجريمة الغادرة، التي حاول مقترفها الغبي ومحرضوه ان يهزوا ثقتنا بوحدتنا الوطنية الراسخة.
يرحم الله ناهض حتر ابن الأردن البار ويحسن اليه.

عمان في 2016.9.25
محمد داودية- رئيس جمعية الحوار الديمقراطي الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :