facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفتنة نائمة والسلامة للأردن !


شحادة أبو بقر
25-09-2016 05:22 PM

حدث ما حدث ووقعت الجريمة بمقتل المواطن الاردني ناهض حتر على عتبات قصر العدل بينما كان في يد العدالة , في بلد يسعى حثيثا إلى تجذير دولة المؤسسات والقانون , والإحتكام إلى القضاء وحده، في حسم أي خلاف أو إختلاف في الرأي , تجسيدا لسلطة الدولة وحضورها , وخضوعا من الجميع بلا إستثناء , لسلطة القانون والنظام العام .

خمس سنوات مضت حتى الآن من عمر الكارثة المدمرة والمروعة المحيطة بنا وببلدنا من كل جانب , ورأسنا جميعا في هذا البلد مطلوب أيا كان ديننا وأصلنا وفصلنا ! , والفتنة تحوم حولنا وبإصرار , ولقد أعاننا الله حتى الآن على طردها عنا , وجميعنا بلا إستثناء , وبرغم ما نواجه من أعباء الحياة على قسوتها , راضون وسعداء بأمننا وإستقرار بلدنا وسط عاصفة هوجاء من بحور الدماء والقتل والتشرد والدمار! .

اليوم وعلى وقع الجريمة المدانة تطل الفتنة السوداء لتجد من قد يسعى لإثارتها بوعي وبغير وعي , ليجعل من هذا البلد لا قدر الله , ساحة للفوضى التي لن تبقي ولن تذر إن لم تجد من يصدها ويئدها ويبعد عنا شبحها ونارها وأذاها ! .

كل الاردنيين على إختلاف مشاربهم وعقيدتهم وفكرهم ورؤاهم واجناسهم , مطالبون اليوم دينيا ووطنيا وقوميا وإنسانيا ووجدانيا , بالوقوف في وجه الفتنة ومروجيها والساعين لها في الداخل والخارج على حد سواء , وعليهم ولهم جميعا التيقن من حقيقة أن رؤؤسنا كلنا مطلوبة , ونحن بين خيارين , إما أن نسلمها للفتنة والفوضى , أو أن نصدها عنا بوحدتنا وتلاحم صفنا تاركين للدولة وللقضاء مواجهة الموقف بما يستحق ! .

فاخرنا الدنيا دوما بنعمة التعايش في بلدنا , وبالأمس كان الملك رأس الدولة يخاطب العالم مزهوا بنا وبخاصية التحضر والسلم الإجتماعي والتعايش الديني الذي به ننعم , وهذا تفاخر يجب أن يستمر ما دامت الحياة , إذ لا طائفية هدامة ولا عنصرية بغيضة يمكن أن تنفذ بين صفوفنا ! .

نحن جميعا مسلميين ومسيحيين ومن كل أصل وفصل ومنبت , موجودون اليوم على المحك , والعيون الكثيرة في الجوار وبعيدا عنا ترقب حالنا , بعضها مشفق وبعضها حاقد يتمنى لنا غير ما نتمنى !, فلنكن الأوفياء لبلدنا كعهدنا دوما , ننبذ الشر والاشرار من بين صفنا , نتشبث بوحدتنا وبسلامة أمننا , نقول للدنيا أننا وبالفعل أقوى وأصلب من أن يخرق صفنا شر أو شرير أيا كان , وأن دولتنا راسخة ووطننا آمن مستقر .

بلدنا الحبيب أمانة في اعناقنا جميعا , ولا عذر ابدا لأي متخاذل عن الوفاء الصادق الصلب بها , ولا عذر لأي متهور ساذج يمكن ان يسعى بخبث او ضلال إلى تأجيج الموقف وتأليب أردني على أردني آخر لغاية شريرة , فلا مكان بيننا لنفر مثل هذا أبدا ! الفتنة نائمة وستبقى نائمة , والسلامة للأردن بعونه تعالى , رحم الله ناهض والعزاء لأسرته الكريمة وذويه الكرام , والله جل في علاه من وراء القصد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :