facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثلاثة ملاييين دولار من هولندا الى الاردن


25-09-2016 08:15 PM

عمون - معتز ابو هدوان- اعلنت حكومة المملكة الهولندية عن تقديمها قرض ميسر بقيمة 3 ملايين دولار لصندوق نمو الاردن والمدار من قبل شركة غروفن الاردن ، بهدف دعم الشركات الاردنية الصغيرة والمتوسطة .

ويهدف هذا القرض الميسر والمقدم من الصندوق الهولندي للنمو الجيد ، وبالتعاون مع شركة غروفن المتخصصة بتمويل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، الى دعم الاشخاص الراغبين بالبدء بمشاريعهم للتعامل مع ظروف التمويل الصعبه وادارة مشاريعهم .

وقال السفير الهولندي في عمان باول فان دين ايسيل ان اهمية هذا المشروع تأتي بانه يتيح المجال للقيادات الشابة بالدخول في مجال الاستثمار الصغير والمتوسط ، بافكار جديدة تلبي احتياجات السوق .

واوضح ايسيل ان هذه الخطوة تاتي ضمن اطار دعم واستقرار الاردن الداخلي ومساندته في مواجهة الظروف الصعبة بسبب التحديات الاقليمية وانعكاساتها .

وكما تساهم المنحة بدعم النمو الاقتصادي في الاردن من خلال خلق مفاهيم جديدة ومبتكرة لحلول الاعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تواجه صعوبات في التمويل وفي تأمين قروض من البنوك ، حيث ستقوم شركة "غروفن الاردن " والتي هي فرع من فروع شركة غروفن العالمية الرائدة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاكثر من 12 عام بمساعدة المستثمرين للجمع بين راس المال ودعم الشركات الناشئة ،بهدف توليد فرص عمل جديدة ، مما يسهم باحداث النمو الشامل وتحسسين ظروف المعيشة في البلاد .

ومن المرتقب ان يتم بدء المشروع مع افكار ريادية للشركات من مختلف القطاعات مثل ( الزراعة ، الصحة ، التعليم ، الطاقة ، والخدمات ) ، حيث ان اصحاب هذه الافكار بحاجة لرأس مال للبدء بمشاريعهم الا انهم لا يملكون اي ضمانات ليقدموها للبنوك للحصول على قروض تمويلية .

وخلال السنوات الخمس المقبلة من المتوقع ان يتم تمويل اكثر من 70 شركة صغيرة ومتوسطة والمساهمة في خلق 3000 فرصة عمل جديدة في البلاد .

هذا وقد صرحت الفناز مراد المدير العام لشركة قروفن الاردن ان 70% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تفشل خلال السنوات الثلاث الاولى من البدء بعملياتها ، ومن خلال دعمنا لهذا القطاع الحيوي ، نحن نزيد فرص الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاردن على تحقيق النجاح والنمو والتوسع والاستثمارية .

كما اوضحت الفناز بان صندوق نمو الاردن قد قام بمويل 23 شركة اردنية منذ عام 2014 وان نسبة النجاح والنمو لهذه الشركات تجاوزت الـ90% من خلال الدعم المتقدم سواء عن طريق تقديم الاستشارات الادارية والمالية لاصحاب هذه الشركات او من خلال ايجاد اسواق جديدة لهذه الشركات كما اضافت بان هذه لاشركات توفر حاليا اكثر من 900 فرصة عمل اردنية تم خلق جزء منها من خلال هذا الدعم كما وتوقعت شركة قروفن من خلال هذا القرض الميسر من الحكومة الهولندية ان تضاعف هذا الانجاز خلال المس سنوات القادمة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :