facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعاون التجاري الأردني - السعودي تعدى 10 مليارات دولار


26-09-2016 05:43 PM

عمون- أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان سمو الامير خالد بن فيصل آل سعود، ان العلاقات الاردنية السعودية اخوية وحجم التعاون التجاري الاردني السعودي تعدى 10 مليارات دولار، لافتا الى التوافق السياسي بين البلدين في الرؤى في جميع القضايا العربية والدولية بين البلدين.

واضاف خلال الحفل الذي اقامته السفارة بعمان مساء امس بمناسبة العيد الوطني السعودي السادس والثمانين، ان اولى اللجان التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي الاردني انتهت من البنود التي ستناقش في المجلس التنسيقي السعودي الاردني، مشيرا الى التوقيع على اتفاقية بين الصندوق الاستثماري السعودي والاردن.

وثمن السفير السعودي دور الاردن في خدمة القضايا الانسانية عامة والعربية خاصة، لافتا الى ما تتحمله المملكة من اعباء مالية واجتماعية واقتصادية والسياسية نتيجة احتضان اللاجئين السوريين، واصفا ذلك بأنه سمة يتميز بها الاردنيون وعلى رأسهم الملك عبدالله الثاني.

وحول حاضر المملكة العربية السعودية، قال السفير ان المملكة تعيش اليوم في ظل تقدم وتطور بشري ومادي ومكانة عالمية تتربع عليها في المحافل الدولية لا ينكره احد، معتبرا ان ما قامت به من خدمة للقضايا الانسانية دون تفرقة في الدين او العرق رسالة من المملكة حث عليها الدين بتعاليمه السمحة.

وأشار الامير خالد الى ان سلامة تنظيم الحج هذا العام لم يكن بهذه السلاسة لولا تعاون الحجاج من جميع الاقطار، وكذلك جهود المسؤولين عن الحج في المملكة العربية السعودية وتسخير جميع الامكانيات لخدمة حجاج بيت الله.

وتابع: "كذلك اثبتت الوقائع ان حج هذا العام كان متميزا بسبب تغييب المحرضين والعابثين بأمن مواسم الحج السابقة الذين تغيبوا عن حج هذا العام بإرادتهم الخاصة، فبعد ان عجزوا عن تسييس الحج وفرض شروطهم الخاصة، لجأوا الى فتنة تدويل الحج وهذا بالنسبة للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، خط احمر لن نسمح لأي كان ان يتخطاه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :