كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا على العربي النصراني ان يفعله ليرضي علماء الآزهر ؟


19-09-2008 03:00 AM

ويحكم يا معشر بعض علماء الأزهر ، يا جهابذة علماءالآسلام ، يا معقل الدين السمح .يا ورثة أقدم جامعة في التاريخ .يا حاملي تاريخ طال عمره 1038 عاما .

يا من اذا تكلم علماؤكم ينصت لهم مئات الملايين من المسلمين في كل اقطار العالم .يا صرح المسلمين قاطبة ، يا مفكرين ، يا مشيعو العلم والثقافة والدين .. يا اصحاب الفتاوى المصيرية .يا موجهين لكل رجال الدين الآسلامي .. يا حاملو كتاب الله وتثقيفه لكل المسلمين .ايعقل أن يصدر منكم الأعتراض على عرض فلم ،"قمر بن هاشم " القصة الحقيقية لحياة الرسول العربي محمد ، صلى الله عليه وسلم ، لمجرد أن الممثلة السوريةالعربية النصرانية جيني اسير قد قامت بدور السيدة "اسماء بنت ابي بكر"؟

هل وصل تفكير بعضكم الضيق المحدود بأن تعترضوا على الدور الذي قامت به الممثلة العربية النصرانية ، في حين أن نبينا العربي محمد ، صلى الله عليه وسلم، قد تزوج شفيقة القبطية على سنة الله لكونها تنتسب الى النصرانية التي امركم ، صلى الله عليه وسلم بأن تؤمنوا بهذا الدين السماوي ، اهل الكتاب. ؟

لماذا يا معشر الأزهر تعتقدون بأن النصرانية عورة ؟ وقد وضعتموهم مع الكفرة في حين ان واجبات المسلم ليتمم واجباتهه الدينية عليه أن يصلي للنبيين موسى وعيسى ؟ لماذا تحاولون تسميم عقول المواطنين الآحرار ، وتحريضهم بالآ يتعاملوا مع النصارى ، وحتى الآ يسكنوا بجوارهم ؟ في حين ان النبي محمد ، صلى الله عليه وسلم لم يسكن بجوارهم فحسب بل ، صلى الله عليه وسلم ، صاهرهم. وطلب منكم أن تؤمنون بهم ؟ افلآ تعتقدون بأن بتصريحاتكم غير الموزونة وغير واردة بصلب دينكم الحنيف تحمل البغض والكراهية للعرب النصارى الذين هم اصحاب الآرض الشرعيين منذ ولادة السيد المسيح .؟

ان اعمالكم التي تغاير تعاليم دينكم الذي أمنكم عليها النبي محمد ، صلى الله عليه وسلم ، وأرادكم أن تطبقوه بحذافيره سوف تؤدي الى حرب طائفية لا أول لها ولا أخر .؟ ايرضيكم أن تنشب النزاعات الطائفية ؟

لقد هاجرت اعداد كثيرة من العرب النصارى.. ولكن قسم كبير صمموا على البقاء في ارض اجدادهم ..أنهم يؤمنون بأنهم جزء من هذه الآرض التي ورثوها عن اجداد اجدادهم .ومقتنعون بأن دين الدولة الآسلام .وفخورون بأن الآسلام الحنيف منحهم حقوقهم الكنائسية والمدنية كاملة .ويؤمنون بأنهم جزء من الحضارة الاسلامية اذ يربطهم تاريخا مشرفا في بناء هذا الوطن ، وقد ادوا واجباتهم القومية عندما شنت الكنيسة الغربية الحروب الصليبية ، وكان هدفها ايقاف المد الآسلامي ، وتحطيم الآمبراطورية الآسلامية وثم القضاء على الكنيسة الشرقية والآستلاء على الآماكن المقدسة النصرانية في فلسطين .حينها وقف المسلمون والعرب النصارى لكسر شوكتهم وهزموهم وطردوهم شر طردة من بلادنا الطاهرة الى غير رجعة.

يربط االعرب المسلمون ، والعرب النصارى حضارة واحدة ، وتاريخ واحد ، ولغة واحدة ، وقومية واحدة ،ومصير واحد ، ومستقبل واحد ..فهل يعقل أن ينظرعلماء الآزهر بهذا الآطار المحدود الهدام من البعض ونحن نعيش في القرن 21 ، عندما وصل العالم الى القمر والمريخ وحقق معجزات كبيرة بارادة الله ومشيئته .

نحن العرب النصارى ، وخاصة من يتبع المذهب الآرثوكسي ، بريؤن من الكنيسة المسيحية الغربية التي بدأت منذ الثمانينات تشن حربا استنزافية ضد الآسلام . بأسلوب غير انساني وغير حضاري ، وعمدت على شن حرب ابادة ، هوليكوست ضد المسلمين.

نحن نستنكر هذاالعمل غيرالآنساني ، ونحن براءة منهم .. نحن عرب نصارى نعتبر ايضا اننا مستهدفين من الكنسية الغربية .ونحن ننضم مع اهلنا العرب المسلمين وسنقاوم بشراسة حاملي الصليب المزيف ، ونعمل بيد واحدة مع اخوتنا في العروبة والقومية والحضارة ..
فيا معشرالآزهر الكرام العرب النصارى جزء لا يتجزء من هذا الوطن شئتم ام أبيتم ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :