facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمن يحذر مثيري الفتنة ويقبض على منشئ "معاً للافراج عن قاتل حتر"


27-09-2016 01:41 PM

عمون - حذرت مديرية الامن العام كل من يقوم باثارة الفتن والنعرات وبث خطاب الكراهية عبر مختلف الوسائل الواقيعة والالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بانها ستقوم بملاحقتهم والقبض عليهم, وستتخذ بحقهم كافة الاجراءات القانونية والادارية الرادعة لهم لما يقترفونه من اعمال خارجة عن وحدتنا الوطنية وثقافتنا وعاداتنا واخلاقنا ومورثنا الحضاري الاردني الاصيل.

ودعت المديرية "الجميع لنبذ مثل تلك التصرفات والتزام القانون وعدم التورط باعمال من شأنها تعكير السلم المجتمعي واثارة النعرات".

واكدت المديرية انه وخلال الايام القليلة الماضية قامت الكوادر الفنية والتقنية في الادارات الجنائية المختلفة برصد عدد من المنشورات والفيديوهات عبر مختلف الوسائل الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي قام ناشروها من خلالها بمخالفة القوانين واثارة النعرات الطائفية والحض على العنف, وتمكنت من القاء القبض على عدد منهم.

واضافت ان احدهم قام بانشاء صفحة تحت اسم (معا للافراج عن قاتل حتر) والذي تبين بعد اتمام التحقيقات وتحديد هويته انه احد اقرباء القاتل والقي القبض عليه وارسل للقضاء لاجراء المقتضى القانوني, كما القي القبض على اخر والذي ثبت انه قام وعبر احدى الصفحات الالكترونية وعلى اثر جرمية القتل الارهابية التي تعرض لها الكاتب ناهض حتر بارسال تهديدات والسعي لاثارة الفتن من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي والقي القبض عليه والتحقيق جار معه تمهيدا لارساله للقضاء .


وتم عبر القنوات الرسمية اغلاق العديد من الصفحات التي نشرت او اعادت نشر بعض المنشورات المسيئة والحاضة على العنف واثارة النعرات وحدد عدد من منشئيها والعمل جار لتتبعهم والقبض عليهم.



كما ونوهت مديرية الامن العام انه ومن خلال التحقيقات الفنية التي اجريت تبين ان عددا ممن تناولوا واشاعوا بعض المنشورات والفيديوهات المسيئة, انهم يبثون سمومهم تلك من خارج المملكة, وابرزهم فيديو تم تداوله بشكل واسع امس لشخص غير معروف يقوم من خلاله بالتلفظ بالفاظ عنصرية طائفية والاساءة لمختلف الرموز الدينية حيث تم تحديد هويته وتبين انه غادر المملكة منذ عام 2012 وما زال التحقيق مستمراً.


واشارت مديرية الامن العام انه من خلال التحقيق ورصد كوادرها لكل ما يتم تداوله وجدت ان هناك من يقوم عن دون قصد باعادة نشر بعض الرسومات والمنشورات المسئية لرفضه اياها, وكان لذلك دور سلبي ومباشر لانتشارها وتداولها بشكل واسع بين مختلف فئات المجتمع, داعية الجميع الى التفكير الجيد قبل نشر اي منشور عبر وسائل التواصل المجتمعي والتي انشئت لتكون وسيلة ايجابية للتواصل بين الجميع.

واهابت مديرية الامن العام بكافة المواطنين عدم تعريض انفسهم للمساءلة القانونية وعدم الانجرار وراء بعض من يريدون ويسعون لاثارة مثل تلك الفتن والابتعاد عن نشر كل ما من شأنه مخالفة القانون او المساس بمجتمعنا واعرافنا وتقاليدنا الاردنية الاصلية, ونزع بذور الفتنة والحض على العنف من خلال الوقوف جنبا الى جنب وصفا واحدا في وجه كل من يحاول المساس بثوابتنا الوطنية الاصيلة.





  • 1 انتو 27-09-2016 | 02:02 PM

    بتومرووووناا امر
    وانا ومعظم ال ٩٩ بالمية من الاردنيين والاردنيات نسا ورجال امن
    وفارسات وفرسان حق

    الله يقويكم ويحفظكم ويخليلنا اياكم
    امين

  • 2 ربنا كلنا 27-09-2016 | 02:12 PM

    يديم عزكم ايها الرجال الرجال
    انتم من تسهرون الليل بالنهار في مكاتبكم
    لحمايتنا ووطننا الغالي من كل شر بعون الله دايما وحفظه وحمايته وعنايته للديرة ولكم
    والبعض القليل منا قاعدين بتسلوا بالخطوط الحمرا

    الاردن سيكون باذن الله دايما وابدا اولا
    ليوووووم الدين

  • 3 مهند الصمادي 27-09-2016 | 02:26 PM

    هؤلاء مثيري الفتنة مجرمين بحق الانسانية ويجب محاسبتهم واعتقالهم

  • 4 م صالح الزعبي 27-09-2016 | 05:17 PM

    شهدت مواقع التواصل فوصى عرامة ..فيها عنصرية وطائفية وتحريضية ..!! الى متى ّّ؟؟

  • 5 kuku 28-09-2016 | 07:02 AM

    يجب ان يشنق بلا محاكمة ليست من حق احد قتل الناس وتكميم افواههم وليتركوا ما لله لله وحده هو المتصرف في خلقه يعاقب من يشاء ويغفر لمن يشاء لقد تعبنا من امثال هؤلاء الحثالة الذين يقيمون الحد على الاخرين بلا مبررات .. من كلفهم بذلك ؟؟..

  • 6 28-09-2016 | 11:10 AM

    حمى الله الاردن وقيادته الهاشمية وشعبه الابي

  • 7 احلام 30-09-2016 | 09:58 AM

    يا رب احفظ الاردن وشعب الاردن من الفتنه وابعد الشرور عنها واجعلناا ان نعيش بسلام وهناء

  • 8 احلام 30-09-2016 | 09:58 AM

    يا رب احفظ الاردن وشعب الاردن من الفتنه وابعد الشرور عنها واجعلناا ان نعيش بسلام وهناء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :