facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة الهاشمية "يخيمون" داخل أسوار الجامعة


27-09-2016 10:15 PM

عمون- مجحم الخواجا - يستأنف طلبة الجامعة الهاشمية اعتصامهم المفتوح الذي بدؤوه ظهر اليوم أمام مبنى الرئاسة بالنوم داخل الحرم الجامعي مطالبين ادارة الجامعة بالتراجع عن جميع القرارات المعنية بالأمور المالية للطلبة، وإعادة الامور لما كانت عليه دون التعديل عليها بحسب ما ورد على لسان الطلبة المعتصمين ل عمون .

واشار المعتصمون الى قيام الامن الجامعي بمنع الطلبة النائمين داخل الحرم الجامعي باستخدام المرافق العامة وادخال الطعام .

وأضافوا أن إدارة الجامعة الهاشمية تستخدم أسوأ الاساليب في وهو الضغط على أهل العلم بالأمور المادية لافتين الى ان الجامعة تتبع نظام دفع لم يكن يشكل اي مشاكل او عبء مالي كبير على الطلبة او الجامعة منذ نشأتها.

وبين ابرز القرارات المالية التي تمس طلبة الجامعة الهاشمية بالفترة الاخيرة وتم تطبيقها حالياً ولم يتم الغائها :

- تطبيق نظام الدفع قبل التسجيل على جميع الطلبة المستجدين (البكالوريوس و الدراسات العليا)

- تطبيق نظام الدفع قبل التسجيل على الطلبة الذين قاموا بتحويل التخصص داخل الجامعة بسبب اعتبارهم طلبة مستجدين بالتخصصات.

- تطبيق نظام ترصيد الرسوم على طلبة الفصل الصيفي الثاني الذين قاموا بتقديم أي امتحان لأي مادة او الذين قام أحد أعضاء الهيئة التدريسية بوضع علامة مشاركة لهم بأحد المواد (تم اتخاذ القرار نهاية الفصل).

- تطبيق نظام حذف الجداول حذفاً نهائياً في حال لم يقم الطالب بدفع رسومه قبل نهاية 29/9 (البكالوريوس و الدراسات العليا).

ادارة الجامعة قامت بعد الاعتصام بتحويل الطالب ابراهيم عبيدات الى لجنة تحقيق تحت بند تحريض الطلبة بالإضافة الى تسجيل حالتي اغماء لطلبة اثناء الاعتصام.


بيان صادر عن الجامعة الهاشمية

تجمَّع عدد من طلبة الجامعة الهاشمية ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 27/9/2016 أمام بوابة رئاسة الجامعة، للمطالبة بعدم ترصيد الرسوم الجامعية على طلبة الفصل الصيفي الثاني 2015/2016 والذين لم يسددوا رسومهم الجامعية بالإضافة إلى تمديد فترة تسديد رسوم الفصل الأول إلى نهاية الفصل.
ونرجو بيان الآتي:

تؤكد الجامعة أنها تنطلق في كافة قراراتها من المصلحة العامة ومن مصلحة الطلبة، فالرسوم الجامعية المستحقة للجامعة على طلبة الفصل الصيفي الثاني 2015/2016 هي أموال عامة لا يمكن التفريط بها، فهؤلاء الطلاب سجلوا المواد، وحضروا المحاضرات، وتقدموا للامتحانات، وقد استحقت عليهم مبالغ الرسوم بسبب التسجيل، والذي يعد عقدا بين الجامعة والطالب، وكان واضحا أن هؤلاء الطلبة راغبون في الاستمرار في دراسة المواد بدليل عدم الانسحاب منها في الفترة المسوح بها أو إسقاطها وفق الأصول، وتقدموا للامتحانات، ولما لم تعجبهم نتائجهم، أرادوا عدم دفع الرسوم وعدم احتساب نتائج هذه المواد في معدلاتهم، وكانوا ينتظرون النجاح في هذه المواد حتى يدفعوا رسومها ولم يتحقق لهم ذلك، فلم يدفعوا، ويحاولون الآن الضغط على الجامعة في هذا الصدد. كما تؤكد الجامعة أن هؤلاء الطلبة سببوا إرباكا كبيرا للعملية التدريسية، وحرموا زملاءهم الراغبين في تسجيل هذه المساقات، كما استحقت للمدرسين والعاملين في الجامعة مبالغ مقابل العمل في الفصل المذكور.

أما فيما يتعلق بالمطلب الثاني، (تمديد فترة تسديد الرسوم)، فتؤكد الجامعة أنها تمنح الطلبة فترة كافية لتسديد الرسوم الجامعية هي (6) أسابيع، وقد مضى من تاريخ (11/8/2016) فترة بدء التسجيل وتسديد الرسوم ولغاية (29/9/2016) آخر موعد لتسديد الرسوم، أكثر من (6) أسابيع. والجامعة تؤكد أن المعمول به لدفع الرسوم ليس قبل التسجيل، وأنها أمهلت الطلاب ستة أسابيع بعد التسجيل.





  • 1 متوقع ضرائب 27-09-2016 | 10:26 PM

    هذه ضرائب جديدة والمزيد قادم

  • 2 معن 27-09-2016 | 10:44 PM

    اتفضلو شوفو مهازل الي بتصير بلبلد في تمرد على القانون وعلى الدولة مش فاهم صاحب القرار شو بستنى حنى يحط حد لهل مهازل

  • 3 ياسمين عودة 27-09-2016 | 10:57 PM

    انا طالبة واحدة من طلاب الجامعة الهاشمية التي لم تقدم اي امتحان ولكن لمجرد وضع علامة مشاركة لاي طالب حتى ولو بلخطا كافية لدفع الرسوم كاملة اي بمجرد التسجيل فقط حتى لو لم يداوم الطالب او لم يمتحن ، ماذا ستخسر الجامعة لو مددت فترة الدفع مع العلم ان هذه القرارات جديدة ولم تتبع الجامعة هذهالسياسة الظالمة من قبل ابدا هذه القرارات الظالمة ستحرم الكثير من الطلاب من التسجيل في العام الدراسي الجديد

    نحن ابناء الوطن ندرس لنرتقي به احنا بجامعة مش بشركة والطالب مش عبنك .

  • 4 لست متضرر لكن ظلم الاداره لا بد ان يتوقف 27-09-2016 | 11:36 PM

    ما ردت به الجامعه الهاشميه ما هو الا افتراء و .....، حتى لو انسحب الطالب من المساقات متأخرا يجب عليه الدفع. ما اورده رد الجامعه مليء بالمغالطات، و كذلك من يعلم واقع الجامعات يعرف و يثق يقينا انه كلام فارغ، لا يختلف عن اي قصه اختلقتها الاداره، ابتداء من التعيينات، الاستقطاب، و الانبعاثات.



    الخائف على المال العام لا يبتعث من ليسوا اهل للابتعاث و يصرف مئات الالاف من الدنانير عليهم، من يخاف على المال العام لا يعين من ليسوا اهلا للتعيين.

    اقول للدكتور بني هاني، كفاكم .......، حافظوا على سلامة ابنائنا، راعو ظروفنا الماليه،



    و الله ولي التوفيق

  • 5 طالبه من ام الجامعات الجامعه الاردنيه م . س 27-09-2016 | 11:38 PM

    شكل الجامعة الهاشمية اتخذت جامعتي مثال وعملت نفس الخطوات .... للأسف بتجعلوا الطالب يكره الجامعه ويلجأ للعنف ولخراب الجامعه ونزعتو منا الانتماء اتجاه بيتنا الثاني وهي الجامعه !!! التعليم العالي عنا تعليم فاشل ورح نتراجع كثير بالترتيب التنافسي للجامعات بشوفو الطالب عباره عن كيس دنانير وبمشي وبتنفس اشي بضحك ومهززززله اللي بصير

  • 6 طبعا 28-09-2016 | 09:11 AM

    عندك اكثر من نصف الطلبة يدرسون على حساب النصف الاخر

  • 7 طالب جامعي 29-09-2016 | 08:57 AM

    الصحيح المعاملة المالية سيئة وبدها علاج جذري احنا مش الوحيدين حتى هيئة التدريس اكلت حقوقها عند ما درسوا وقبضت الجامعة الرسوم من الطلاب ورفضت اعطائهم مستحقاتهم وبدكم ما تستقوي علينا ولولا اعتصامنا ما احد التفت الينا ادارة تاكل الحقوق وتستقوي على الضعيف . لماذا المدرسين ضعفاء قيل لنا ان كل معاملاتهم وترقياتهم بيد ادارة الجامعة لذا هم ضعفاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :