facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكلب بونو


د. بسام العموش
28-09-2016 09:58 AM

جرت في شواطئ لوس أنجلوس في الولايات المتحدة مسابقة ركوب الأمواج وهذا شيء يجري في كثير من بلدان العالم ولكن هذه المرة كان راكبو الأمواج كلابا' لا بشرا' !! وقد فاز في المسابقة صاحب الحظ السعيد الكلب (بونو). وقد استحق بونو أن تذكره وسائل الإعلام و البرامج الرياضية وأن يعتلي منصات التتويج لأنه مارس رياضة يخافها كثيرون ولأنه فاز على بقية الكلاب.

واذا كانت رياضة ركوب الأمواج محمودة وتعبر عن الفن والشجاعة فإنها تعد راكب الموجة جبانا' بينما الكلب بونو كان شجاعا'!

راكب أو راكبو الأمواج السياسية محتقرون انتهازيون صغار في أعين المحترمين والمنصفين، راكبو الأمواج السياسية فنهم الخداع والتسلق ورفس الآخرين الشرفاء. ينقلون الكلام مزورا' محرفا' ( يحرفون الكلم عن مواضعه ) ولكنهم مكشوفون وأكثر الناس لهم معرفة الذين يشغلونهم ويستخدمونهم ، هم للبيع كما هم يبيعون ويشترون ، وهم يتناسون قول الشاعر ( هي وردة من بعد شم ألقيت فكأنما نتن من الأعواد ، من شمها يلقي بها ليدوسها ) راكبو الأمواج لهم فترة استخدام مثل بطاقة شحن الموبايل ثم ترمى ، بينما الكلب بونو يبقى في احترامه وتألقه رغم أنه كلب ابن كلب !! ولكن كلبنته كتبت عليه ولا يعير بها ، بينما كلبنة الكلاب البشرية راكبي الأمواج السياسية انحطاط وهبوط وهم من الذين قال الله فيهم (إن هم الا كالأنعام بل هم أضل سبيلا' ) . الكلب بونو اعتنى به صاحبة وأعطاه شاور وشامبو وربما وضع له القلائد والنياشين وقد يصنع له تمثالا' بينما كلاب البشر ليس لهم الا ذم الناس وما عند الله أكثر إيلاماً.




  • 1 عواد الجبور 29-09-2016 | 09:45 AM

    اسعد الله صباحك دكتورز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :