facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني يطالب الحكومة بتعديل تعليمات السياح


28-09-2016 01:57 PM

عمون- طالب النائب السابق ورئيس لجنة السياحه والاثار أمجد المسلماني الحكومة بضرورة تعديل التعليمات المشروطة بليلتين ، ليصبح ليلتين منفصلتين للسواح الذين يرغبون في زيارة الأراضي المقدسة بما يخدم السائح ويقلل من تكبده مصاريف عالية في حال لم يقيم لليلتين متتاليتين في الاردن.

وقال المسلماني أن هذه التعليمات غير فعال وسيسهم في تقليل عدد السواح كون ان السائح في حال عدم اقامته لمدة ليلتين متتاليتين قبل الذهاب الى الاراضي المقدسة عن طريق جسر الملك حسين سيدفع فيزا قيمتها 40 دينار .
وأكد المسلماني أنه على الحكومة الأردنية ان تعدل تعليمات الليلتين المتتاليتين ليصبح ليلتين منفصلتين وسرعة التحرك نحو هذا الملف الهام وجعله في قائمة أولويات الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة كون السياحة الدينية والاستجمامية تشكل دخلا قوميا هاما في الاردن.

وأشار المسلماني بانه ورودته عدة شكاوى من السواح خلال فترة ترأسه لجنة السياحة بالبرلمان السابق، وكانت هذه الشكاوى عامة وتتعلق بدفع رسوم إضافية على السائح في حال رغب في تغيير المعبر، وهو أمر مكلف وغير مقبول ومنتقد بشكل كبير من قبل السواح أنفسهم حيث تصل قيمة المبالغ المفروضة 80 دينار كرسم على تغيير المعبر. لافتا بأن هذه الممارسات من قبل الحكومة سؤدي إلى كساد في قطاع السياحة وسيلجا السواح إلى دول مجاورة ولا سيم دول الجوار كونها تقدم تسهيلات أكبر وكلف أقل فيما يخص الضرائب والقوانين المفروضة على السائح الأجنبي.

ونوه المسلماني ان الدول المجاورة تتنافس على اعطاء اسعار تشجيعيه للسواح القادمين ونحن في الاردن نتنافس في ابعاد السواح.

وأوضح باننا الدولة الوحيده التي تطالب السواح مبالغ ماليه قبل وصولهم وغيرنا يعطي مبالغ ماليه حتى يحضروا السواح اليهم.

وقال المسلماني ان الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة في قطاع السياحة والاستثمار ، غير مجدية وباتت في حاجة ملحة للتغيير لتواكب التطوارت على صعيد القطاع سوء أكان محليا أم عالميا، لافتا بأن تشجيع السياحة وتوفير امتيازات جاذبة للسياح سيجعل الأردن محط أنظار العالم وسيؤهله ليكون بالفعل بوابة العالم إلى الشرق الأوسط.





  • 1 صالح الرمثاوى 28-09-2016 | 02:09 PM

    الحكومة ادرى بمصالحها اكثر منك لاتتدخل فيما لايعنيك ولكنك من بلد اعتاد شعبها واهلها على التدخل فى شؤون الغير .......

  • 2 عوني شردم 28-09-2016 | 02:58 PM

    هذا الراجل بفهم معنى السياحه ويعرف الصح من الخطأ ووزيرة السياحه ما اليها خص

  • 3 مشعل 28-09-2016 | 03:37 PM

    الي صالح الرمثاوي ، وانت من حوران سلامة فهمك ، عندك رأي علمي وموضوعوعي اطرحه، عندك عنصرية شي غاد

  • 4 سليم ... 28-09-2016 | 05:12 PM

    امجد المسلماني من الشخصيات المحترمه والشعب الاردني بكافة المنابت والاصول يحبون هذا الشخص لانه عصامي ولا يوجد عندة تفريقه لايا كان وله بصمات وطنيه يحترم عليها .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :