facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





معالي الشهيد


محمد عبدالكريم الزيود
29-09-2016 02:41 AM

للعلم الشهداء حمد الحنيطي وهيكل الخريشا وخضر شكري يعقوب ومعاذ الكساسبة وراشد الزيود ومئات الشهداء الاردنيين لم يَرثوا ولم يوّرثوا مناصبا ، ولم تمنحْ لهم لقب باشا ولا معالي ، وإكتفوا بشهادة الله لهم ، لم يتزّينوا ببذلات وربطات عنق 'فرزاتشي'...! بل ذاب عليهم فوتيكهم المنقوع بالدّم والرصاص والنار ، وتعطّروا بالبارود ورائحة التراب ، وتكفّنوا بالشماغ المهدب ودعاء الأمهات ودموعهم ، وعلّمونا دروسا في الفروسية والشجاعة عندما فرّ البقية وانحاز عيال البلد لأمهم ، وعندما ضاقت الأرض بالأحرار .
لم يطرمونا بخطابات وشعارات الوطنية أو مشوا يوما في مسيرات المعارضة والموالاه ... ولم يسجّلوا أغان على إذاعات الإف أم حتى يتاجروا بدمهم ويجذبوا الإعلانات والشقراوات والغنج وأصحاب البزنس .
هؤلاء الشهداء يشبهوننا ويشبهون فقرنا ويحفظون سورة الإخلاص والعاديات والضُحى وأشعار عرار وتيسير سبول وحبيب الزيودي ، شهادتهم لم يأخذوها عن طريق محاصصة ولا شلل فساد ، ولم ينتظروا أخبار الثامنة ليطالعوا اسمائهم في قوائم التعيينات وجدول التشكيلات لأن ذلك من المستحيلات مع الغولة والخلّ الوفي ..
فيا أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة خذوا كل المناصب واتركوا لنا ما بقي من كرامة وشهداء ووطن يتغنّى به أطفالنا في طابور المدرسة ، وعلم نكفّن به ونُحمل على أعناق الرجال الرجال ، منّا الدّم والقصائد ولكم الكراسي والمناصب ، فلا بواكي علينا نحن الهنود الحُّمر سوى الدّحنون والمرّار وخيل أصايل مات فرسانها .




  • 1 29-09-2016 | 05:53 AM

    كلام جميل

  • 2 تيسير خرما 29-09-2016 | 07:33 AM

    عبر عقود نجحت مناهج وزارة التربية والتعليم بتخريج عدد هائل من مهندسين وأطباء وصيادلة ومحامين ومعلمين حتى فاض ذلك عن قدرة اقتصادنا المحدود فاغتربوا وأنشأوا عبر عقود بنية تحتية هائلة لدول شقيقة من الصفر وبات الأردني مفضل لهم بمجالات عديدة وبينت تقارير دولية تفوق التعليم بالأردن حتى على دول متطورة، فلماذا جلد الذات وتغييب نجاح الأردن عبر عقود وصولاً لإلغاء مدخلات مبنية على مباديء ثورة عربية كبرى مستمدة من ثقافة عربية إسلامية لصالح مدخلات ثقافة وافدة أفسدت بلدانها وتفاقم بها عدد الجرائم والسجون.

  • 3 اردني مغترب 29-09-2016 | 07:44 AM

    يا أخي الله يرضى عليك ... هؤلاء اردنيون واجب عليهم الخدمة ولبس البسطار ويغنوا دحية ويعيشوا عشان غيرهم يصير وزير ويسكن في بيوت وقصور دابوق وينظر اليهم أن الاردنيين ما زالوا .....ولا يستحقوا اي منصب . خلي المنصب ل.........

  • 4 محمد كريشان 29-09-2016 | 01:38 PM

    كلام في الصميم
    سلمت يداك
    الله يرحمهم ويرحمنا معهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :