facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تبطل عضوية عيسى مراد في الاعيان؟


29-09-2016 10:43 PM

عمون- وجه القنصل الفخري لجمهورية سان مارينو سامر قعوار سؤالا لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز حول قانونية او بطلان تعيين القنصل عيسى مراد في عضوية مجلس الاعيان.

وقال قعوار في بيان تلقته عمون مساء الخميس "بناء على قرار اللجنة المستقلة للانتخاب برفض ترشحي " كوني لم أقم بانهاء مهامي الدبلوماسية كقنصل فخري " و المؤيد من قبل محكمة الاستئناف المختصة بالطعون الانتخابية بالخصوص. "المستند الى المادة رقم ٤ من نظام القناصل الفخريين و الذي يشترط فيمن يرشح ليكون قنصلا فخريا ان لا يكون عضو في اي من مجلسي الأعيان و النواب".

واضاف "عطفا على قرار المحكمة بالخصوص حيث اشارت في حكمها "الى الفقرة ٣ من المادة ٧٥ من الدستور الأردني عالجت قيام اي حالة من حالات عدم الأهلية المنصوص عليها في الفقرة الاولى من ذات المادة لأي عضو من أعضاء مجلسي الأعيان و النواب اثناء عضويته ، مما يستخلص منه ان عضو مجلس النواب يجب ان تتوافر فيه هذه الأهلية بعد انتخابه و ان يبقى متمتعا بالشروط المطلوبة ابتداء و طيلة فترة النيابة و اذا ما قامت أية حالة من هذة الحالات تسقط هذة العضوية و يصبح محله شاغرا" مما بالتالي ينطبق استنادا و قياسا للقرار أعلاه على عضوية الأعيان".

وأكد قعوار وبناء على ما سبق ان عضوية القنصل عيسى مراد بمجلس الأعيان ساقطة حكما و مكانه شاغرا .

واشار قعوار الى القنصل عيسى مراد ما زال قنصلا فخريا لغاية تاريخه و لم يتقدم بالاستقالة شخصيا او من خلال وزارة الخارجية الاردنية.





  • 1 أ. د. محمد نور الحمد 29-09-2016 | 11:00 PM

    ما الذي يحدث في بلدنا، وزير يستقيل بعد يوم من اداء القسم، اعيان لا يعرفون الاسم الرباعي لهم، قنصل فخري يعين عينا وقنصل فخري لا يسمح له بالترشح، عشرة صناديق تسرق ويعيين يوم لاعادة الانتخاب ، ويتم اعلان الفائزين دون اعادة الانتخابات، كل هذا يحدث في اقل من اسبوع!!!

  • 2 الى رقم واحد 30-09-2016 | 01:22 AM

    والله يا دكتور شي بحزن وبضحك بنفس الوقت

    والله مو فاهمين شي والله يسترها مع هالبلد لانه الوضع مو صح

    كلامك مؤثر والله

  • 3 فعلا ماذا يحدث في بلدنا 30-09-2016 | 01:31 AM

    لهذه الدرجه تسير الامور في بلدنا
    اربعةاو خمسة وزراء من اناس يحسبون على الكوتا وقبائل بمئات الاولوف ولا وزير او وزير واحد والسبب كما يقال الكفاءة اذا لم يكن بهؤلاء كفاءات فالاولى قتلهم او نفيهم اوتشريدهم والابقاء على اصحاب الكفاءات من اصحاب الكوتات.
    ام ان التعيين يتم بناء على التلفونات حتى الاسم الرباعي لا يعرف لمن يتم تنسيبهم فكيف يعرف ما عمل هؤلاء المعينيين.
    لك الله يا بلدي
    تنظيم البيت الداخلي اولا واجدى من كل العلاقات الخارجيه

  • 4 د.زيادوريكات 30-09-2016 | 06:21 AM

    مشكلتنا في هذا الوطن ليست أقتصادية ....الخ بل مشكلتنا أدارية بأمتياز فجلالة سيدنا ينادي بالتطوير والعمل المؤسسي للنهوض بالوطن لكن للأسف نجد دمج لوزارة تطوير القطاع العام مع وزارة الأتصالات
    والتي ستنعكس سلباَ غلى الأداء الحكومي يمزيداَ من الفقر والبطالة وأزدياد بالمديونية وعجز بالموازنه والفيصل بيننا مؤشرات الخطة العشرية 2016-2025 وغداَ ناظره لقريب.

  • 5 الى تعليق رقم 1 30-09-2016 | 09:21 AM

    ابتسم انت في الاردن

  • 6 أ.د. نور الحجايا 30-09-2016 | 02:58 PM

    يبدو أن التعيين أو التنسيب بالتعيين يتم بصوره عشوائية دون عمل دراسة سابقة عن الشخص المراد تعيينه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :