facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل عشاء لسيدات المجتمع في السفارة السعودية


30-09-2016 05:46 PM

عمون- ضمن احتفالات سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية باليوم الوطني الـ 86 ، أقامت السفارة بتوجيه من صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن ، يوم أمس الثلاثاء 25 ذو الحجة 1437هـ الموافق 27 سبتمبر 2016م ، حفل استقبال مخملي في منزل السفارة بالعاصمة عمّان ، حضرته نخبة من سيدات المجتمع الأردني من الطراز الأول وعدد من عقائل سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى الأردن ، الى جانب حضور زوجات الدبلوماسيين السعوديين في السفارة ، وكان باستقبال الحضور السيدة عزة سعيد الغامدي حرم نائب سمو السفير الأستاذ سعيد بن عثمان السويعد.

واشتمل الحفل على فقرات متنوعة عكست المستوى الحضاري والتقدم الذي حققته المملكة العربية السعودية في مختلف نواحي الحياة ، وتخلل الحفل مأدبة عشاء فاخرة تكريما للحاضرات ، برزت فيه أهم المأكولات الشعبية السعودية كالعريكة والفحسة أوما يسميها البعض "اللحسة" ، والمرقوق وغيرها من الأطباق المتميزة التي وضعت في ركن خاص تزين بالطريقة السعودية الفريدة ، وتم الشرح مفصلا للضيوف عن تلك المأكولات السعودية والمناطق التي تشتهر بها اضافة لمكوناتها الرئيسية.


واستقبلت السيدة عزة الغامدي الحضور الذين توافدوا لتقديم التهاني بهذه المناسبة التي تعتبر نقلة نوعية في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – يرحمه الله – مع عدد من الرجال ، حيث تم بناء وطن اضحى في يومنا هذا دولة محورية ذات نفوذ عربي واقليمي ودولي.


وتم تقديم القهوة السعودية المتميزة بمذاقها ورائحتها الأخاذة المفعمة بنكهة وعبق الهيل والزعفران الى جانب أفخر أنواع التمورالسعودية .


وكانت السيدة عزة الغامدي قد رحبت في بداية الحفل بجميع الحاضرات وشكرتهن على مشاركتهن الرقيقة في هذه المناسبة الوطنية ، مشيدة بالعلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تربط المملكتين العربية السعودية والأردنية الهاشمية والشعبين الشقيقين .


كما تحدثت بفخر واعتزاز عن المنجزات والمكاسب العظيمة التي تحققت للمملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولاة عهده – حفظهم الله - ، وخاصة دور المرأة السعودية في المجتمع وما تحقق لها من مشاركة فاعلة في شتى المجالات.
و دَعت السيدة عزة الغامدي زوجات الدبلوماسيين السعوديين للانضمام الى جمعية خاصة بهن كان قد وجه بتفعيلها سمو السفير الامير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود ، تحت اسم "جمعية زوجات الدبلوماسيين السعوديين في الأردن" بهدف تعزيز التواصل وتوثيق الصلات بينهن عبر المشاركة في العديد من الأنشطة الاجتماعية و الثقافية وغيرها للتعرف على ثقافات وعادات الشعب الأردني الشقيق ، اضافة لزيارة المناطق السياحية التي تتميز بها المملكة الأردنية الهاشمية دعماً لتشجيع سياحة الأسر السعودية للأردن.

منوهة بالدور الذي تؤديه المرأة الدبلوماسية في إنجاح مهمة زوجها ومساندته ومعاونته على القيام بمهمته في تمثيل وطنه على أكمل وجه.
من جهتهن عبرن الحاضرات عن أجمل التهاني للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 ، وأشدن بما لا زال يتحقق للشعب السعودي الكريم من تطور وتقدم ونمو في شتى مجالات الحياة ، معربين عن عظيم شكرهن وتقديرهن لكرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حظين به من قبل حرم نائب سمو السفير .





  • 1 معن 30-09-2016 | 06:19 PM

    اللهم أدمها نعمه و احفظها من الزوال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :