facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




« دويخة جديدة» .. الدولة الواحدة .. ؟!


عودة عودة
01-10-2016 12:19 AM

قبل أيام قليلة.. ولأول مرة ، خرج وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن المألوف وبعد اربع سنوات من توليه لهذا المنصب ليعلن: « بأن السياسة الاسرائيلية حول انهاء النزاع الفلسطيني الاسرائيلي تقود الى حل الدولة الواحدة الثنائية القومية «...ان الاسرائيليين والفلسطينيين على مفترق الان..

وكما يبدو وبعد تصريحه اللافت هذا سيلحق الوزير كيري الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإدارة الظهر لمفاوضات حل الدولتين والتي دوخت الكثيرين ودون الوصول الى اية نتائج ملموسة وعلى مدى نحو25 عاما من بدئها..

ويرى كيري: بأن الدولة الواحدة لا احد يريدها ولا احد يعتقد انها ستنجح..و ستهدم الامل للطرفين وستقوي المتطرفين في الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي..

على المستوى الرسمي الفلسطيني لا ردود على تصريحات الوزير الامريكي كيري كذلك لم تظهر اي ردود على هذه التصريحات المفاجئة للجميع حتى كتابتي هذه السطور ولا في المستقبل القريب مع علم الجميع بان «دويخة الدولتين «قد ماتت وشبعت موتا..!

مشروع الدولة الواحدة الثنائية القومية في فلسطين التاريخية مطروح بين النخب اليسارية الفلسطينية والاسرائيلية لكنه لا يلقى اقبالا جماهيريا واسعا في الجانبين الفلسطيني الاسرائيلي..

لكن...

ان بدأت المفاوضات على اساس الدولة الواحدة لجميع مواطنيها سيكون الاستيطان شرعيا وسيفتح بابه على مصراعيه وكذلك سيفتح باب الهجرة ليهود جدد ودون تحقيق حق عودة للاجئين الفلسطينيين كما سيجري اختلاف كبير وطويل على اسم الدولة فلسطين او اسرائيل...وسيراها العرب تصفية ل «فلسطين العربية «.. وسيراها اليهود تصفية ل «اسرائيل اليهودية

«..دويخة جديدة..!

الراي





  • 1 تيسير خرما 01-10-2016 | 08:29 AM

    عام 1948 تراجع الجيش العربي من شمال فلسطين إلى الضفة الغربية فتوحدت مع شرق الأردن ونص دستوره دين الدولة الإسلام فلم تتوقف مظاهرات يساريي الضفة حتى عام 1967 واعتبروا احتلال إسرائيل تحرير ثم هيمنوا على منظمة التحرير فاعترفت بقرار 242 عام 1984 وتخلت عن 80% من فلسطين والشتات فضمت اسرائيل شرق القدس ونصف الضفة ووطنت يهود روسيا فوقعوا أوسلو عام 1993 وغيروا تسميتهم لليبراليين وهيمنوا على وظائف السلطة وشكلوا شريحة قنصت المساعدات ولم يبقى خارج سيطرة اسرائيل إلا حرم المسجد الأقصى لأنه بإدارة الأردن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :