كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البخيت يرعى حفل تأبين فقيد الأسرة الرياضية"الزعبي" في الأردنية


02-10-2016 02:26 AM

عمون - سناء الصمادي- اجمعت قيادات أكاديمية ورياضية وشبابية على تميز مسيرة نجم الكرة الأردنية الراحل خالد الزعبي الرياضية، التي قضاها نجما رياضيا متألقاً لسنوات طويلة مليئة بالانجاز والعطاء للوطن الذي يرد له اليوم جانبا مما يستحقه .
جاء ذلك خلال حفل التأبين الذي اقيم مساء اليوم في الجامعة الأردنية، برعاية دولة رئيس الوزراء الأسبق العين الدكتور معروف البخيت، بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة ونخبة من القيادات الرياضية والشبابية وذوي الفقيد وزملائه وأصدقائه .
مؤكدين أن الفقيد الرياضي " ابن الرمثا " ترك مساحة كبيرة من الحب لدى كل من عرفه انسانا ولاعبا فذا في صفوف المنتخب الوطني وفريق الرمثا ومنتخب الجامعة الأردنية لما تمتع به من حسن الاخلاق والسيرة الإنسانية العطرة.
واستهل الحفل، الذي ترجم تقدير أبناء هذا الوطن للذين رفعوا راياته عالية خفاقة وكانوا خير سفراء له، بوقفة صمت وحزن وقراءة الفاتحة على فقيدٍ عزيزٍ وغالٍ على الجميع خاصة أبناء جيله والأجيال التي تلتها ورفاقه في مسيرته الرياضية.
واستعرض نائب رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور عبدالله الزعبي ، شقيق الفقيد، مسيرة نجم الكرة الذي استطاع من خلالها ان يعلم الجميع معنى الحب والايمان والحنان، ومواجهة الحياة بشموخ وكبرياء، ونسج الصداقة الشفافة، وانشودة الصحبة والصداقة .
وقال " نجتمع هذا المساء بوجوه طيبة مفعمة بالوفاء، نجتمع والعين باكية والدمع يجري غزيراً من مآقيها، نجتمع للتعبير عن العرفان والوفاء للراحل الكبير "خالد الزعبي" الذي ترك لنا ما نتلقاه حباً في قلوبنا وأسماعنا ووجداننا ".
والقت قيادات اكاديمية رياضية وشبابية خلال الحفل كلمات رثاء تحدثوا فيها عن مناقب الفقيد وما حققه المرحوم الزعبي للكرة الأردنية، مشيدين بهذه اللفتة بإقامة حفل تأبين يليق بما انجزه الفقيد خلال مشوار عطائه.
الوزير السابق ورئيس النادي الاهلي سعيد شقم، تحدث قائلا "استطاع نجم الكرة الاردنية خالد الزعبي، خلال مسيرته الرياضية أن يسطر اسمه بالذهب في تاريخ الكرة الأردنية ليكون احد اعمدتها الرئيسية ويكون خير سفير للكرة الأردنية في مشواره الكروي، واستطاع ان يكون صديقا لكل نجوم الكرة الاردنية " .
الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة الأردنية والشباب في دولة الامارات العربية المتحدة عبد المحسن الدوسري ، قدم في كلمته باسم كل الرياضيين في دولة الامارات احر التعازي لأهل الفقيد وذويه بهذا المصاب وفقدان واحد من ابرز نجوم الكرة الأردنية .
وأشار إلى أن الرياضي الراحل خالد الزعبي، كان نموذجا لكل الرياضين في التعامل مع زملائه اينما وجد وقدوة لهم، حيث حرص أن يكون دائماً مبادرا للخير يعرف ما له وما عليه .
نائب سمو رئيسة مجلس إدارة رابطة اللاعبين الدوليين محمد ابو الطيب ، نقل باسم سمو الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة رابطة اللاعبين الدوليين، اصدق مشاعر العزاء والمواساة لأهل وذوي الفقيد والذي كان رمزا من رموز مسيرة الرياضة الأردنية .
وقال هي لحظة للذكرى فلنحولها إلى عهد ووفاء باستكمال رحلة محمد عوض، في سبيل قضية وحالة رياضية، أعطى لها عمره وإمكانياته حتى الرمق الأخير من حياته، ولم يبخل بشيء من اجلها.
ولفت إلى أن وقفتنا اليوم هي وقفة ضمير أمام ضمير حي لا يغيب، هي لحظة تأمل في عقل ثاقب لا يستكين، هي عهد إلى من أحب الوطن فصار اسمه رديفا للمواطنة المخلصة، هي كلمة حق تقال في خالد الزعبي .
نائب مدير مدينة عمان للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري في أمانة عمان ، القى كلمة حملت اسطرها كل معاني الانسانية والحب والوفاء الذي كان يتمتع به الرياضي الزعبي سواء كان رياضيا او زميلا او صديقا، التي لم ولن يستطيع من عرفه نسيانها، وكأنها نقش في الحجر، ليختتم كلمته بتقديم أحر مشاعر العزاء والمواساة باسم كافة منتسبي أمانة عمان العزاء لذوي الفقيد الزعبي.
حسونة يدج، تحدث باسم جمعية تضامن لاعبي الكرة في الزمن الجميل، قال فيها كان خالد الزعبي يحسن التعامل مع مختلف الأجيال بأسلوبه الخلاق، يعطي من خلال مهنته كل إنسان حقه بتواضع لافت، وقناعة راسخة، كيف لا وقد نهل من نبع العلم والمعرفة والخبرة خلال مسيرته الكروية، فكان قائدا اينما حل، تعالى فوق الحقد والضغينة والبغضاء، قلبه الكبير انقلب على الكراهية، عقله المستنير احتقر الجهالة ونفسه المتسامحة همّشت كل الإساءات.
الدكتور راتب الداوود، تحدث باسم زملاء الفقيد في نادي الرمثا ، قائلا " كنت يا خالد مثالا للانتماء للوطن، وممن زينوا صفحات التاريخ بقوة العقل والقرار، لقد برزت شخصية مليئة بالحب والحنان والوفاء، تميزت بالقيادة الحكيمة داخل الملعب وخارجه، فلقد كنت مثالا للاخ والصديق والزميل والرياضي، لقد كنت مثالا يحتذى للجميع اينما وجدت ".
وقدم المدرب والخبير الرياضي عزت حمزة، كلمة باسم المدربين، تحدث فيها عن مشوار الفقيد خالد الزعبي خلال مسيرته الرياضية، والتي حرص فيها ان يكون قوياً وعزيز النفس ولامعا ولينا وسباقا لفعل الخير، ومثالا لكل زملائه في الرياضة سواء داخل الاردن او خارجه بتواضعه وخلقه الرفيع وحلمه في التعامل.
وتحدث علي الدردور ومحمد خزاعلة من اصدقاء الفقيد المقربين عن اخلاقه ووفائه للوطن، مشيرين الى ان الموت غيب جسده الطاهر لكن مناقبه الحسنه تعطر المكان وصورة وجهه عالقة بأذهان كل من رآه وتعامل معه.
وبين عميد كلية الاعمال الدكتور رفعت الشناق ان الرجل العظيم هو من يستذكره أصدقاؤه ومحبوه بعد موته باستمرار، بالرغم من رحيل جسدهم الا انهم يسكنوننا ولا ننفك عن ذكرهم وكأنهم لم يفارقوا الحياة.
وتضمن الحفل عرضا لمادة فلمية عن مسيرة فقيد الرياضة الاردنية ابن الرمثا ونجم الكرة الاردنية خالد الزعبي، وقصيدة شعريه.
وتسلم نجل نجم الكرة الاردنية زيد خالد الزعبي درع نادي كتم الرياضي تقديرا لما بذله والده في تاريخ الكرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :