facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن: نطل على انتخابات "حماس" ولا نتدخل بها


04-10-2016 02:49 PM

عمون - رداد القلاب - أكد مصدر حكومي لـ عمون أن الاردن يتابع التحضير للانتخابات الداخلية لـ حركة المقاومة الاسلامية (حماس) المزمع اجراؤها مطلع العام المقبل.

وستحدد الانتخابات مصير الشخصية "الحمساوية" التي ستخلف رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، الذي لا ينوي الترشح مشددا على ان الاردن لا يتدخل في تلك الانتخابات.

وقال المصدر الحكومي لـ عمون ان الاردن يتابع لمعرفة ما يجري داخل الحركة من خلال ممثلياته الدبلوماسية في رام الله والقاهرة وغيرهما.

وفي شأن ذي صلة لفت الى ان المملكة لم تتلق اية بيانات او مؤشرات على نية خالد مشعل الاقامة في الاردن وان الامر سابق لاوانه.

وقال المصدر ان الحكومة لم تتلق طلب اقامة من مشعل، مشيرأ الى ان الاخير مازال يحمل الرقم الوطني الاردني.

وتجري "حماس" انتخاباتها الداخلية، وتختار مكتبا سياسيا جديدا، مرة كل أربع سنوات، وكانت آخر انتخابات في 2012، واستضافتها العاصمة المصرية القاهرة.

ولم يحدد مكان اجراء الانتخابات، لاعتبارات امنية، لاختيار رئيس وأعضاء المكتب السياسي، بعد الانتهاء من الانتخابات الفرعية، ولا كيفية سفر قيادات الحركة من قطاع غزة، في ظل إغلاق مصر معبر رفح البري.

ووفق النظام الداخلي للحركة: يعتمد ترشح القيادي في الحركة لمنصب قيادي، بعد فوزه في دائرته الانتخابية، ليصل إلى المكتب السياسي لحماس، كذلك يسمح وفق النظام الداخلي الترشح لاشخاص معروفين وغير معروفين وان إنجاز الانتخابات الداخلية ربما يحتاج إلى عدة اشهر.

ورشح عن قيادات "حمساوية" ان خليفة مشعل سيكون من الوجوه المعروفة مثل رئيس الوزراء السابق محمود هنية او نائب رئيس المكتب السياسي موسى ابو مرزوق والذراع السياسية لمشغل.

إلى ذلك تنفي قيادات فلسطينية ان يكون عدم ترشح مشعل لقيادة الحركة بسبب النية للترشح للانتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة مشيرة الى ان ذلك مزاعم "اسرائيلية".





  • 1 JoJo 04-10-2016 | 04:37 PM

    لا يتدخل بل يتابع
    كيف هاي صارت ؟
    وكيف يتابع -- عن طريق المستشفى الميداني ولا قناة الجزيره ولا العملاء ؟
    بعدين انتو امبارح خلصتو انتخاباتكم النزيه - - ولسه بدوروا عالصندوق الشفاف - - ابعدوا عن الفتن

  • 2 فاروق العقباوى 05-10-2016 | 12:16 PM

    الى رقم 1 وين المشكلة عندما يتدخل الاردن لازم يعرف كل ئشىء فى هذا البلد حرصا على امنها ومصالحها ولكن يظهر انك من جماعة ناكرين الجميل الحاقدين على البلد اذا مش عاجبك الحدود مفتوحة لك ولغيرك مع الف سلامة بس اياك ترجع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :