facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات: وقفة اجلال واكبار للمعلم في يومه


04-10-2016 08:01 PM

عمون - اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، قدسية رسالة المعلم ودوره المحوري في بناء اجيال المستقبل والارتقاء بالمجتمع في كافة المجالات.

وعبر الذنيبات في رسالة وجهها للمعلم الاردني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف يوم غد الخامس من تشرين الاول من كل عام عن اعتزاز الوزارة بالمعلمين وتقديرها لدورهم الريادي في رفد وتطوير مسيرة العلم والتعلم والمعرفة في الاردن.

وقال " نقف اليوم وقفة اجلال واكبار واحترام ووفاء واخلاص لأصحاب الرسالة السامية الذين يتفانون في نقل المعرفة وبناء عقول أبنائنا الطلبة"، مستذكرا دور المعلم الاردني والجهود الجليلة التي يبذلها لبناء المجتمع.

كما اكد على المكانة المرموقة التي يحظى بها المعلم وما يتمتع به من احترام، مبينا في هذا الاطار ان ارتقاء وتقدم أي أمة منوط بما يقدمه معلموها من عطاء يؤدي الى مخرجات تربوية متميزة.

وقال"ولنا في قيادتنا الهاشمية الملهمة خير أنموذج على الاهتمام بالمعلمين ودعمهم، من خلال المكارم والمُبادرات الملكيّة المتواصلة للمعلمين وتكريمهم على ما يبذلون من جهود اسهمت في بناء الوطن ورفده بالموارد البشرية التي نفخر بها". واشار الى حرص الوزارة على المساهمة في رفع مستوى أداء المعلم أكاديمياً ومهنياً، من خلال عقد برامج تدريبيّة تخصصّية للمعلّمين قبل الخدمة وأثناءها، وفق خطة برامجية تفصيلية، وذلك بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

واعتبر أن التضحية والإيثار جزء من حياة المعلم على مر العصور، مؤكدا ان عطاء المعلم لا يثمّن لقدسية ونبل رسالته، ما يضعنا جميعا أمام مسؤولية وأمانة غالية في أعناقنا نحو أبنائنا الطلبة أجيال المستقبل، تتطلب منا تضافر الجهد وشحذ الهمم ونكران الذات. واستذكر بهذه المناسبة الكريمة رجالات التربية السابقون عرفاناً بما قدموا من إنجازات تشهد لهم مؤكدا اننا سنبقى في الأسرة التربوية رسل علم ومعرفة ومثلاً للتضحية والعطاء، وركيزة أساسية للتنمية والبناء لنكون جميعاً عند حسن ظن القيادة الهاشمية بنا.

وتوجه الدكتور الذنيبات للزملاء المعلمين والمعلمات والأسرة التربوية بالتحية والتقدير والعرفان على ما يقومون به وما يبذلون من جهود متواصلة لبناء عقل الطالب وفكره التحليلي والعمل على تجذير القيم الصالحة والنافعة في نفوس الطلبة وتجويد مخرجات العملية التربوية والارتقاء بها.





  • 1 اردني 04-10-2016 | 10:04 PM

    لا يحتاج المعلمون كلمات براقة بدون فعل ... اعيدو للمعلم هيبته و حاسبو كل مقصر من كل الاطراف الذين ساهمو بهدم ركيزة من ركائز بناء المجتمع

  • 2 مهند الصمادي 05-10-2016 | 08:43 AM

    تحية احترام للمعلم في يوم المعلم

  • 3 عبدالله - البلقا 05-10-2016 | 01:15 PM

    بالامس كان المعلمين اصحاب اجندات وفتنه و اليوم تقف لهم احتراما واجلالا !!!!! قمه ...

  • 4 ضياء 06-10-2016 | 03:50 PM

    وقفة إجلال وإحترام للمعلم , ولكن دون إشراك المعلم بأي حوارات أو مناقشات تخص أي موضوع للتعليم بالأردن. الإحترام الوزاري للمعلم وخصوصا من سعادة الذنيبات هو عبارة عن عزل المعلمين تحت خط التنفيذ وتقبل أي قرار فردي من الإدارة التعليمية التي أساسها أوامر مباشرة من وزير. ديكتاتوية وزارة وترحيب بالمعلم؟؟ والهجوم على نقابة المعلمين شبه يومي للتغطية على أعمال الوزراة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :