facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مجلس النواب الـ 18


المحامي معاذ وليد ابو دلو
05-10-2016 11:47 PM

تشكل المجلس الثامن عشر، بعد اجراء الانتخابات النيابية، ولا شك ان العملية الانتخابية مرت بطريقة سهلة دون وجود اي منغصات كثيرة دارت حولها، باستثناء عمليات شراء الاصوات والمال الاسود الحقير، وقد كان ذلك واضحا في بعض الدوائر، الا ان عملية الانتخاب بشكلها العام كانت نزيهه ومحترمة، مما يعتبر نقطة لاستعادة الثقة ما بين الدولة والمواطن من خلال الاصلاح المطلوب ومن خلال عدم التدخل في اختيار اعضاء السلطة التشريعية.

لا شك ان هذا المجلس هو المعول عليه في استعادة الثقة مع المواطن والشارع لمحو صورة المجالس السابقة، وخاصة المجلس السابع عشر ،مجلس الهوشات والالفاظ النابية والمصالح، علما ان هذا المجلس قد افرز بعضا من اعضاء المجلس السابق وللذين لا يستحقون ان يكونو اعضاء في هذ المجلس ،من خلال ما رأيناه.

امام هذا المجلس تحديات كبيرة ومنها المراقبة الفعلية على اعمال السلطة التنفيذية والتشريع المؤصل للقوانين الناظمة للحياة بشكل عام، والاقتصادية والسياسية بشكل خاص.

ان القانون الذي افرز هذا المجلس عليه العديد من نقاط الاستفهام وعلى هذا المجلس اذا اراد ان يكسب الشارع ان يقوم بتشريع قانون انتخاب يلبي طموحات الشارع الاردني بكافة اطيافه بما يخدم مسيرة الوطن بكافة المناحي ،حيث تبين بان القانون لا يناسب البيئة الاردنية ويجب ان يكون على جدول الاولويات للمجلس الجديد هذا للتغيير.

اما اتفاقية الغاز الموقعة مع اسرائيل ،لا اعلم كيف سيتعامل المجلس الجديد معها الا انني اتوقع ان تسجل له نقاط ايجابية حول هذه الاتفاقية ، لامور سوف تتضح مستقبلا.

وان غدا لناظره لقريب




  • 1 سالم خزاعل 07-10-2016 | 01:26 PM

    نعم نتمنى ان نرى سلطة تشعريعية قوية استاذ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :