facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استئصال ورم سرطاني بواسطة المنظار في "الكرك الحكومي"


06-10-2016 01:15 PM

عمون - امين المعايطة- نجح فريق طبي اردني ايطالي مشترك الأربعاء، في استئصال ورم سرطاني بواسطة المنظار من كلية مريض يبلغ من العمر 56 عاما، وهي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة الأردنية وفق مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة.

وبين الحمايده أن العملية اجراها فريق من الأطباء المختصين برئاسة استشاري المسالك البولية، وعضو هيئة التدريس بجامعة مؤتة الدكتور سامر الرواشدة، وإشراف الدكتور أنتوني كربوني من جامعة روما في إيطاليا.

وأشار الدكتور الرواشدة الى أن العملية تعتبر من أولى العمليات التي تجرى بواسطة المنظار دون شق البطن، وتم التخلص من الورم وتكللت العملية بالنجاح، وحالة المريض جيدة.

بدوره اشاد الدكتور كربوني بالعلاقات القائمة بين جامعتي روما ومؤتة في المجال التعليمي والطبي، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات في المجال الطبي وخاصة في مجال إجراء العمليات الجراحية الدقيقة بواسطة المنظار.

وثمن المريض محمد العمرو جهود الفريق الطبي الذي أجرى العملية له، وما وصل إليه الأردن من تقدم في المجال الطبي الجراحي.

يذكر أن مستشفى الكرك الحكومي يحتوي على 260 سريرا، ويقوم عليه 142 طبيبا مختصا ومقيما ويخدم جميع محافظات الجنوب. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :