facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصامات مدرسية ؟


زياد الرباعي
13-10-2016 01:06 AM

ما يجري من اعتصامات واحتجاجات لطلبة المدارس ، يؤكد حقيقة العودة ل «التربية» الصدر الاول من اسم وزارة التربية والتعليم ، فلا يعقل ان نتراخى مع هكذا تصرفات ، تقود الطلبة الذكور بالتحديد الى مزيد من الفوضى في الشوارع ، وممارسة سلوكيات سيئة ليس أقلها التدخين ولن يكون اخرها التجمهر امام مدارس البنات ، وكل يوم حجة ، صعوبة الاسئلة ، تأخير الدوام أو تقديمه ، تحديد ساعات الفترة الصباحية والمسائية والعطل ، نظام الساعات او الحصص ، تغيير وتبديل المعلمين والمدراء ..الخ .

الطلبة بهذا السن بحاجة لأي سبب للخروج من المدارس ، خاصة اذا إنعدمت الضوابط المدرسية والعائلية لمراقبة سلوكياتهم ، لان الاصول التربوية تحتم الرعاية والاشراف وتقويم السلوك ، ولا نقول العودة للضرب ، بل هناك اساليب وطرق مدرسية تتكامل مع الاسرية لانشاء جيل حسن التربية والاخلاق .

نشكو من عادات سيئة يمارسها الطلبة ، ونتحدث عن روافد لها ، ومنها المدرسة بما تجمع من رفاق السوء ، أو « الحارة « بما تفرز من شللية تذهب بالادب لتقترب من قلته .

على هذا النحو يجب ان تتكامل المنظومة الاخلاقية بين البيت والمدرسة والمناهج ، وان تدرس الادارة القرارات التعليمية بعناية فائقة ، لا تدفع بالطلبة للشارع ، ولا تعطيهم أي مبرر لسلوك ينمي عندهم قبح القول والسلوك .

واجب الادارات المدرسية بالتحديد المعلمين قيادة هذا الجيل ، وليس تشجيعه على التعاطي مع فوضى الشارع ، وتعليمه ان الديمقراطية سلوك حضاري ، وهناك أداب للحوار وايصال وجهات النظر ، ليس منها الصوت العالي والسب والشتم في الطرقات ، وتكسير المركبات والاعتداء على المحلات .

ذكريات الاجيال السابقة عن هيبة المعلم واحترامه ، وانضباط الطلبة جميلة جدا ، علينا اعادتها وفقا لاسس ، أهمها بناء شخصية المعلم قبل الطالب ، وحسن الادارة قبل فوضويتها ، واتباع منهجية واضحة لتهذيب السلوك ، لينعكس ايجابيا في كل مناحي الحياة

الراي





  • 1 ابوسامي 13-10-2016 | 08:28 AM

    يمكن القول : مسختوها . الحق على المدرسين ونقابة المعلمين على انسياقهم وراء غوغائية غير محرزة بحجة تعيير المناهج وانصباب الاهتمام بربط الثوابت الوطنية باللحية (1 بالالف من الذكور ملتحي ) والحجاب (نص البلد مش محجبة ) وكان الدين لا يساوي غير هاتين الظاهرتين ونسينا بقية المجتمع ونسينا ان الدين ليس بالمظاهر وان اطلب العلم (وليس علوم الدين) ولو في الصين . وها نحن نحتج ونعتصم بسبب امور ليس لنا كطلاب علاقة بها . والسبب تقاعس وتراخي الوزارة خوفا من استمرار الهجمة عليها والغير مبررة

  • 2 اعتادوا العطل 13-10-2016 | 10:16 PM

    اعتادوا العطل والفيس بوك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :