facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخطر وشيك ونحن عنه منشغلون !


شحادة أبو بقر
14-10-2016 04:34 PM

لن تسكت أميركا هذه المرة أبدا , وستضرب نوعيا وقريبا جدا في سورية واليمن , فلقد تمرغت كرامتها بوضوح في ظل الإستئساد الروسي المتصاعد في المنطقه , إلى حد تجرؤ حتى الحوثيين على بحريتها وجنودها في مياه الخليج العربي ! .

الضعف البين الذي مارسه الرئيس " اوباما " , هو السبب ليس في نظرنا نحن العرب فقط , وإنما في نظر مختلف مستويات الإدارة الاميركية ذاتها , وهو ضعف ما زال ماثلا لدى رئيس يريد تسيير ما تبقى من ولايته , دون ان يكون سببا في إراقة قطرة دم اميركية خارج حدود أميركا .

هذا واقع إستثمره الروس والإيرانيون إلى أبعد حد , خلافا لمقتضيات الكرامة الأميركية على الأقل , أما كرامتنا نحن العرب , فليست ذات شأن في نظر أحد في هذا العالم ! .

لا علينا , الحرب ستتسع اكثر , واميركا ستدخلها أكثر نوعيا , وقد تتطور الامور إلى تدخل إسرائيلي من نوع ما , ولا أحد بمقدوره التنبؤ بمآلات المستقبل الوشيك وما ينطوي عليه من مخاطر علينا وعلى المنطقة كلها ! .

يحدث كل هذا بتسارع مذهل , ونحن الاردنيين , منشغلون تماما بمسائل داخلية لا علاقة لها بالخطر الداهم الذي يقترب منا حثيثا , دون أن نسمع أحدا ينبس ولو بكلمة تحذير من هذا الخطر المرعب , فالجميع , الرسميون والمواطنون , منخرطون في حديث الغاز والمناهج وتقاسم المناصب بين سعيد بما إقتنص منها , وناقم على من تقاسموها لهم ولأقاربهم ومقربيهم , كما لو كان البلد , تركة لهم وحدهم دون غيرهم ! .

لا علينا أيضا , فنحن غلابى الشعب نستشعر الخطر أكثر من سوانا , ونرى أن لهيب النار المستعرة في الجوار , آخذ في الإقتراب منا سريعا , ولا ندري ماذا سيكون عليه الحال , فالكبار المتصارعون على جيف العرب , يشحذون سكاكينهم ونكاد نسمع صليل سيوفهم حتى في نومنا هذا الأوان .

وبرغم ذلك , فالإحتجاجات مستمرة في مدارسنا وشوارعنا ضد المناهج والغاز وسوى ذلك , ولا شان لنا لا رسميا ولا شعبيا بما يدور من كوارث قرب أقدامنا , وكلنا نعرف , أن " شتوة " غزيرة تضعنا جميعا في حيص بيص , بحثا عن خبز وغاز وكاز وما شابه , ولا حول ولا قوة إلا بالله .

بصراحة , هذا الحال لا يبعث على طمأنينة أبدا , ولا بد من التحوط وتدارس الاوضاع مليا قبل فوات الأوان , والجميع مطالبون وطنيا وأدبيا وحتى إنسانيا بذلك , رسميين ومواطنين معا .

أما من إستمرأوا عبر التاريخ التضحية بمصالحنا الوطنية تحت وطاة عروبتنا الطاغية , فهم مدعوون اليوم لأن يتقوا الله في هذا البلد الذي كان وما زال , في طليعة المضحين من أجل أمة يبحث كل قطر فيها , عن مصالحه وحده , وليس لنا في حساباته أي إعتبار ! . المنطقة اليوم ونحن منها وفي صلبها , مهددة بخطر كبير مرعب ليس للعرب دور أو رأي فيه , فهل نصحوا ونتنبه ونحاول تجنب الكارثه , نرجو ذلك . الله سبحانه من وراء القصد





  • 1 مغترب 15-10-2016 | 05:09 PM

    طيب اذا الحكومه بهمها هالموضوغ فلتتراجع عن تغيير المناهج وتنصاع ال مطالب الشعب ولا يخفى على الرضيع ان تغيير المناهج هو جزء من الحرب التي تتحدث عنها
    حكوووووووووووووووووومه

  • 2 ايهم العبادي 15-10-2016 | 08:39 PM

    الاوضاع السياسية في المنطقة متوترة فعلا وهذا الامر سينعكس على المملكة ولا بد من التنبه والتخطيط لكافة السيناريوهات المحتملة.. والالتفات الى الأولويات والمخاطر التي تحيط بنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :