facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامير زيد يدعو بوروندي إلى إعادة النظر في تعليق التعاون مع مكتب حقوق الإنسان

14-10-2016 10:12 PM

عمون- أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان الامير زيد بن رعد عن قلقه البالغ إزاء قرار الحكومة البوروندية بتعليق جميع أشكال التعاون مع مكتب حقوق الإنسان في البلاد، وذلك في انتظار إعادة التفاوض حول ولاية المكتب وأنشطته في بوروندي.

والتقى الامير يوم أمس بسفير بوروندي في جنيف، ودعا بلاده إلى إعادة النظر في قرارها وحثها على مواصلة العمل مع جميع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.


وقالت الناطق الرسمي باسمه، رافينا شمداساني ان المفوض السامي لحقوق الإنسان أكد أنه على مدى السنوات ال 20 الماضية، كان مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في بوروندي يوفر المراقبة المستقلة والمساعدة القيمة لتعزيز المؤسسات الوطنية وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في البلاد.

ودعا المفوض السامي الامير زيد السلطات إلى إعادة النظر في قرارها."


كما أعرب المفوض السامي عن أسفه الشديد لقرار حكومة بوروندي بإعلان ثلاثة خبراء مستقلين كانوا قد عملوا في "التحقيق الأممي المستقل في بوروندي" الذي أنشئ من قبل مجلس حقوق الإنسان، "كأشخاص غير مرغوب فيهم".


الى ذلك، قرر مجلس الأمن الدولي يوم أمس ارسال المستشار الأممي الخاص لبوروندي جمال بن عمر، للتشاور مع السلطات هناك لإيجاد سبيل إلى الأمام حول جميع القضايا المتعلقة بالسلام والأمن ونشاطات الأمم المتحدة في البلاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :