facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكثيف عمليات مراقبة نقل "البوزلان" في الطفيلة


17-10-2016 10:26 AM

عمون - أكد مدير شرطة الطفيلة العقيد عمر الخرشة أنه تم الإيعاز بضبط القلابات المخالفة التي تنقل مادة "البوزلان" أو الطف البركاني، وإلزامها بتغطية حمولاتها من هذه المادة بعد تزايد شكاوى المواطنين من تناثرها على الطريق الرئيسي بلواء بصيرا وتسببها بحوادث مرورية.

وأضاف العقيد الخرشة أنه تم تكليف فريق من الأقسام الأمنية في شرطة الطفيلة لمتابعة هذه المشكلة وحلها جذريا بتنفيذ التعليمات المرورية، مؤكدا أنه سيتم سحب رخص القلابات المخالفة وحجزها مع تحويل المخالفين إلى الحاكم الاداري.

ودعا أبناء اللواء إلى التعاون من خلال الإبلاغ عن القلابات المخالفة التي تنقل مادة البوزلان للمحافظة على حياة مستخدمي الطرق الرئيسية في اللواء سواء سائقين أو مشاة، مشيرا إلى أنه في حالة عدم تغطية أحد القلابات بشوادر متينة تمنع تناثر هذه المادة فإنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، فيما سيتم استدعاء أصحاب الشركات التعدينية المختصة بهذه المادة لتوقيع تعهدات بضمان عدم تناثرها على الطرقات.

وشكا مواطنون وسالكو الطريق الدولي الملوكي الذي يخترق لواء بصيرا باتجاه مدينتي البتراء والعقبة، من تناثر حجارة البوزلان من شاحنات النقل على الطريق وما يتبعه من خطورة على حياة المواطنين، حيث تكررت وفق العديد منهم حوادث انزلاق وتصادم المركبات جراء هذه المادة المتناثرة على جوانب الطرقات كان آخرها حادث لمركبة ليلة أمس نتج عنه إصابات خفيفة.

وطالبوا الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المواطنين، ومراقبة تقيّد تلك الشاحنات بإجراءات السلامة العامة والأمان لاسيما وأن بعض هذه القلابات تعبئ أكثر من طاقتها.

يذكر أن البوزلان عبارة عن مخلفات البراكين ويتم تعدينها واستخراجها من مناطق الحلا والحرير القريبة من منطقة العين البيضاء، وتدخل في صناعة الاسمنت، ومسار نقل هذه المادة يمتد لمسافة تبلغ نحو 20 كيلو مترا تبدأ من منطقة الحلا وحتى مدخل مصنع اسمنت الرشادية القريب من مركز لواء بصيرا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :