facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النقل": لم نتخذ قراراً برفع اجور النقل العام


17-10-2016 11:57 AM

عمون - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل، علي عضيبات، انه لم يتخذ بعد اي قرار برفع اجور النقل العام، مشيرا الى وجود دراسة تعكف الوزارة على إنجازها بالتعاون مع هيئة تنظيم النقل البري ومديرية النقل العام في أمانة عمان، بخصوص رفع اجور النقل العام ضمن المعادلة المعمول بها في هيئة تنظيم النقل البري.

وأضاف عضيبات في تصريح لـ(بترا) اليوم الاثنين، انه سيتم الإعلان عن الدراسة حال الانتهاء منها والمصادقة عليها من قبل مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري وهي الجهة الوحيدة المخولة برفع او خفض الاجور وذلك تماشياً مع ارتفاع او انخفاض أسعار الوقود وبالتالي التكاليف التشغيلية.

وبين عضيبات ان آخر تعديل طرأ على اجور النقل العام كان في بداية شهر كانون الثاني من العام 2015 ،حيث قامت بتخفيض اجور النقل العام بنسبة 10 بالمئة‏ نتيجة انخفاض التكاليف التشغيلية الناجمة عن انخفاض أسعار المحروقات محلياً.

علماً بان هناك قراراً سابقاً يتعلق بإحدى الشركات الكبرى العاملة داخل العاصمة والمملوكة بشكل كبير من قبل الحكومة ، وكان هذا القرار يقتضي برفع الاجور بنسبة 7 بالمئة من بداية العام الحالي الا انه لم يتم تطبيق ذلك وتم تأجيله من قبل الحكومة تخفيفاً على المواطن.





  • 1 اتقوا الله 17-10-2016 | 12:33 PM

    عند تخفيض المحروقات لم تخفض بالشكل الصحيح وعند رفع بسيط للمحروقات ترفع اضعاف مضاعفه .. يا ريت تهتموا بتحسين وسائل النيل مثل ما تهتموا برفع اسعارها.
    هئة تنظيم النقل مستقيده من اصحاب المواصلات وبالتالي تعمل لمصلحتهم وليس لمصلحة المواطن .. اتقوا الله
    ياريت يتم الغاء هذه الهيئه.
    ما وظيفة. وزارة النقل .حسبي الله

  • 2 سلامات 17-10-2016 | 04:22 PM

    والله عيب تفكروا برفع اجور النقل قبل ما تحسنوا وسائل النقل التعيسه والاسوء فى العالم ؟؟ اين وصلت دراسه مشروع السكك الحديديه داخل الاردن وبعدين للدول المحيطه لما يفرجها ربك !! الدراسات صار لها اكثر من عشر سنوات بدرسوا فيها. !! لمصلحه من لم يسير المشروع بمراحله وتمويله كان من المنحه الخليجيه !! لم نرى متر قضبان حديديه ؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :