facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إحذروا ورم فوق العين!


18-10-2016 02:31 AM

عمون - إذا كنت تعانين من ورم أو نتوء جلدي صغير فوق العين فينبغي عدم التقليل من أهميته لأنه قد يعني ارتفاع معدلات الكوليسترول أي القاتل الصامت.

وحسب دراسة طبية نشرت في لندن فإن النتوءات الجلدية فوق الحواجب مباشرة هي عبارة عن مرض يسمى "زانثيلازما" وهي في العادة غير مؤذية لكن يجب عدم تجاهلها وعلى الأشخاص الذين يصابون بها المسارعة لرؤية الطبيب.

وأشارت الدراسة إلى أن تلك الكتل الجلدية تنتج عادة عن تجمع بقايا الكوليسترول الأصفر تحت الجلد فوق العين مباشرة وهو مرض نادر جدا يصيب عددا محدودا من الأشخاص.

ونقلت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية عن الدكتور سيث رانكين مؤسس عيادة أطباء لندن قوله: "إن الكوليسترول هو عبارة عن نوع من الدهون يتكون في الجسم وينتقل للدم وأنه قد يتسبب في إعاقة تدفق الدم داخل الشرايين مما يزيد من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية"، مضيفاً إنه "يصيب الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو أنه نتيجة جينات سيئة داخل الجسم أو تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية أو مليئة بالدهون".

وأكد الدكتور رانكين بأن أفضل وسيلة لخفض الكوليسترول في الجسم هي الحمية والتقليل من تناول مثل تلك الاطعمة.

لكنه أشار إلى أن ذلك قد لا يكون كافيا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من جينات سيئة وعليهم رؤية الطبيب بشكل منتظم للعمل بنصائحه لضبط معدلات الكوليسترول في أجسادهم وتقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :