facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان لجمعية العودة واللاجئين بخصوص قرار اليونسكو


19-10-2016 06:24 PM

عمون - تثمن الجمعية الاردنية للعودة واللاجئين قرار منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) الذي أكدت عليه مرتين باعتبار المسجد الاقصى مكانا مقدسا للمسلمين ولا علاقة لليهود به بكل أجزاءه بما في ذلك الحائط الغربي ( حائط البراق ) , وتعتبر هذا القرار تأكيدا للحق الثابت للمسلمين في هذا الموقع التاريخي والديني , والذي حاول اليهود عبثا طيلة فترة الاحتلال أن يجدوا لهم به صلة تاريخية دون جدوى . ان هذا القرار يدحض المزاعم والخرافات التي يتداولها اليهود حول وجود الهيكل المزعوم في مكان المسجد الذي يضم كل المكونات داخل السور , وبالتالي فإنه يستوجب أن تقوم الامم المتحده بدورها بايقاف كل المحاولات البائسة للعدو الصهيوني لتهويد الموقع واستهدافه بحجج واهية ليس عليها أي دليل .
وفي الوقت الذي ترحب فيه جمعية عائدون بهذا القرار وتؤيده فانها تؤكد على ما يلي :
1. توجيه الشكر العميق للحكومة الاردنية ممثلة بوزارة الخارجية في دعم القرار وتبنيه والجهود المشكورة التي بذلت لاخراجه الى حيز الوجود , وهذا يعزز الدور الاردني والهاشمي في الولايه على هذه المقدسات الاسلامية والمسيحية وحمايتها من التهويد لحين دحر الاحتلال عن القدس , وكامل التراب الفلسطيني المحتل .
2. مطالبة منظمة التحرير و السلطة الفلسطينية بمتابعة القرار لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في تحرير الارض وزوال الاحتلال , والا يكون مصير هذا القرار مثل قرار محكمة العدل الدولية بشأن جدار الفصل العنصري .
3. مطالبة الجمعيات و المؤسسات الحقوقية والثقافية المحلية والدولية لتبني هذا القرار والعمل بكل جهد للضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته المتكرره على المسجد ورفع يده عن المقدسات .
4. مطالبة الدول العربية والاسلامية وكافة الدول , أن تستثمر هذا القرار في المحافل الدولية للدفاع عن اسلامية وعروبة القدس , وتسديد التزاماتها لهذه المنظمات الدولية لتقوم بواجبها تجاه القضايا الانسانية والثقافية , ومقاطعة دولة الاحتلال وعزلها دوليا حتى ترضخ وتنصاع لهذه القرارات العادلة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :