facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع سعر النفط إلى أعلى مستوى منذ عام مع تراجع المخزون الأمريكي


20-10-2016 10:31 AM

عمون - ارتفعت أسعار النفط للتعاقدات الآجلة في بورصة نيويورك للسلع، خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوى لها منذ عام تقريباً، في الوقت الذي أكدت فيه البيانات الرسمية تراجعاً مفاجئاً للمخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت، الأربعاء، تراجعاً مفاجئاً وحاداً في إمدادات الخام الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر(تشرين الأول) الحالي بمقدار 6.2 مليون برميل.

وجاءت هذه البيانات بمثابة صدمة للأسواق حيث كان المحللون يتوقعون نمو المخزون.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات اليوم بنسبة 2.6% بما يعادل 1.31 دولاراً للبرميل إلى 51.6 دولاراً للبرميل.

يأتي ذلك، فيما قال وزير النفط السعودي، خالد الفالح، إن "بعض الدول النفطية، من غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ستنضم إلى جهود أوبك وروسيا للحد من المعروض من النفط في الأسواق العالمية".

وأضاف الفالح، أثناء مؤتمر النفط والمال في لندن، أن "الدول غير الأعضاء في أوبك أبدت رغبة في الانضمام إلى هذه الجهود"، حيث قال "العديد من الدول تريد ليس فقط تجميد مستوى الإنتاج، وإنما خفض الإنتاج بما يتناسب مع ما ستقوم به أوبك".

(د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :