facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن والمغرب يبحثان زيادة المشاركات الفنية


21-10-2016 05:30 PM

عمون – رياض ابو زايدة - بحث مدير عام المركز الثقافي الملكي رئيس الوفد الاردني لفعاليات الأيام الثقافية الأردنية التي تقيمها وزارة الثقافة في المغرب محمد ابو سماقة اليوم الجمعة خلال لقائه وزير الثقافة المغربي محمد الأمين الصبيحي سبل تعزيز مجالات التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وأكد خلال اللقاء الذي حضره السفير الاردني في المغرب علي الكايد، عمق العلاقات التاريخية التي تربط صاحبي الجلالة الملك عبد الله الثاني واخيه الملك محمد السادس وانعكاس هذه العلاقة الاخوية في الشان السياسي على التواصل الدائم بين الشعبين الشقيقين الأردني والمغربي في الشأن الثقافي.

واستعرض أبو سماقة، الذي نقل تقدير وزير الثقافة نبيه شقم لنظيره المغربي، أبرز مشروعات وزارة الثقافة ودورها في اثراء المشهد الثقافي في المملكة كمشروع المدن الثقافية، ومشروع مكتبة الاسرة، ومشروع التفرغ الابداعي، اضافة إلى المهرجانات المسرحية والفنية التي تقام سنويا ضمن خطة الوزارة وبالتعاون مع عدد من الهيئات الثقافية، وكذلك مهرجان جرش الدي يعد نموذجا للشراكة مع القطاع الخاص. وقال ان المملكة المغربية بما تتميز به من منتج ثقافي ممثلة بشكل فاعل في معظم المهرجانات والفعاليات الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة وهذا يعكس مدى التعاون الثقافي المتميز، داعيا الجانب المغربي الى افساح المجال بشكل أكبر إلى مشاركة الفنان والمبدع الاردني في المهرجانات المغربية لتحقيق المزيد من التواصل الثقافي والحضاري والتعرف على التنوع الثقافي الذي يتميز به المجتمعي المغربي. وبين ابو سماقة الحرص في مرحلة الاعداد لهذا الاسبوع الثقافي الاردني على ان يكون متكاملا من خلال برنامج ثقافي منوع يبرز المشهد الثقافي الاردني ويقدم للمشاهد المغربي في المدن المختلفة صور واقعية عن الثقافة الاردنية، معربا عن أمله أن يكون هناك اسبوعا ثقافيا مشابهة للمغرب في الاردن حتى يتحقق الهدف من هذا التعاون الثقافي بين البلدين.

وبين وزير الثقافة المغربي الامين الصبيحي، من جانبه، ان الاسبوع الثقافي الاردني يسهم في ترسيخ اواصر التعاون بين البلدين الشقيقين ويتيح الفرصة للجمهور المغربي للتعرف أكثر على التراث والابداع الاردني المتأصل في التاريخ، مبديا اعجابه بالتجربة الأردنية في ادارة العمل الثقافي من خلال مشروع المدن الثقافية والتفرغ الابداعي، ومكتبة الاسرة، وسعي الوزارة للاستفادة من هذه التجربة في الايام القادمة .

واكد ان العلاقات الثقافية في السنوات الاخيرة شهدت نشاطا ملحوظا من خلال تبادل البرامج والانشطة الثقافية، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات المتوفرة في كلا الجانبين في ادارة العمل الثقافي وتحقيق المزيد من التعاون المثمر في تبادل الخبرات وتبادل التجارب الناجحة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :