facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل استفاد الأردن من "كاس العالم للسيدات" ؟


22-10-2016 05:17 PM

عمون – مجحم الخواجا - قال رئيس اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات كاس العالم للسيدات المهندس صلاح صبرة ان الفائدة العائدة على الأردن جراء استضافته لبطولة كاس العالم للسيدات تحت سن الـ 17 كانت بعدة قطاعات .

وبين صبرة في تصريح لعمون أن أول القطاعات المستفيدة من استضافة الأردن لهذه البطوله هو قطاع البنية التحتية بحيث اصبح بالمملكة اربعة ملاعب لكرة القدم بمواصفات دولية بالإضافة الى (18) ملعبا رياضيا للتدريب وهذا ما يأهلنا الى استضافة اي بطولة بالعالم .

وأشار صبرة الى رجوع جماهير العائلات للملاعب ما يدل على تغيير ثقافي مجتمعي كبير بعد غياب جماهير العائلات عن الملاعب الاردنية لمدة من الزمن دون معرفة الاسباب التي ادت الى ذلك.

وعن الفائدة الاقتصادية قال صبرة إن جميع القطاعات الاقتصادية مثل الفنادق والمطاعم والاتصالات والمواصلات استفادت من استضافة الأردن للبطولة، حيث كان السياح الاجانب يقوموا قبل او بعد المباريات بزيارة المواقع الاثرية ما أدى إلى ارتفاع نسبة زيارة السياح لتلك المناطق.

ولفت صبرة الى تقبل اجتماعي للرياضة النسوية في الأردن بفضل هذا النوع من البطولات مؤكدا على زيادة في الاقبال على الرياضة النسوية في الاردن وزيادة ممارسي هذه اللعبة.

واشار صبرة الى فائدة الكبيرة ومهمة على مستوى العالم اذ تم بث جميع مباريات البطولة خلال 45 يوما في 209 دول حول العالم مما ساهم بشكل كبير باشهار المملكة والمناطق الدينية والسياحية بها، حيث اطلع على المباريات الملايين من المتابعين في 209 دولة اجنبية.

وحول رسالة الأردن والذي يعيش بوسط اقليم ملتهب قال صبره إن الأردن استطاع بث رسالة الأمن والأمان للعالم أجمع بأن الأردن رغم ما يحيطه من حروب وأزمات سياسية قادر على الاستمرار بطموحاته بكافة المجالات لا سيما الرياضي منها .

إلى ذلك لفت المحلل الرياضي تيسير العميري أن الأردن ولأول مرة في تاريخه يستضيف بطولة كبيرة بهذه الاهمية العالمية على مستوى العالم، ما زاد من خبرة الأردن بتنظيم مثل ها النوع من البطولات الأمر الذي ساعد المملكة أيضا بتنظيم بطولات أقل اهمية على المستوى المحلي والاقليمي وبشكل مميز .

وبين العميري لـ عمون ان الرياضة الاردنية كانت تواجه مشاكل كبيره منها عدم وجود بنية تحتية بشكل مثالي والتي كانت عائقا على تطور الكرة الاردنية في بعض النواحي .

وزاد "بعد استضافة الاردن لهذه البطولة اصبح لدينا 4 ملاعب رئيسية نستطيع ان نستضيف عليها اكبر واقوى المباريات على المستوى المحلي والخارجي بالإضافة الى تأهيل ملاعب الاندية جميعها ."

وكانت الأردن استضافت النسخة الخامسة من كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة - في 30 أيلول 2016 حيث استضافت المدن الأردنية عمان وإربد والزرقاء نجوم الكرة النسوية من أفضل 16 منتخب في العالم ، اذ أحرزت كوريا الشمالية لقب البطولة بفوزها على اليابان بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (0-0) في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي شهدها ستاد عمان الدولي في عمان.






  • 1 رياض 22-10-2016 | 07:30 PM

    ما شاء الله بلشت وانتهت واحنا ما معنا خبر .. يعني استمتعنا كتيير كتيير .

  • 2 محم محمد 22-10-2016 | 08:42 PM

    واي خبرة مبارح ما كان ولا إشارة واضحة تدلك للوصول إلى بوابة الدرجة الأولى بعد أن قام الأمن بإغلاق معظم المداخل معظم الأجانب مش عارفين كيف يروحوا لو كان في إشارة بس ترجع الواحد للدخول إلى موقع المباراة اعتقد ان الأردن نجح أمنيا في البطولة وفشل في التنظيم من قبل الاداريين

  • 3 rami jaabari 22-10-2016 | 09:04 PM

    اللجنة المنظمة و تحديدا الادارة كانو من اسوا ما يمكن و بيع التذاكر سي جدا و بيع النتجات التابعة للبطولة سيئة جدا

  • 4 مراد 22-10-2016 | 11:15 PM

    استفدنا انهم أغلقوا المدينة الرياضية بوجه الناس الذين يمارسون رياضة المشي في الصباح الباكر
    للاسف الشديد من اجل امن المنتخب الاردني الذي انهزم من أول جولة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :