facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د.مصطفى البرغوثي يلتقي كوربن زعيم المعارضة البريطانية ويحاضر


22-10-2016 08:39 PM

عمون - التقى النائب د.مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، خلال زيارة قصيرة للندن بجيرمي كوربن رئيس حزب العمال البريطاني وزعيم المعارضة في بريطانيا.
وشرح البرغوثي لكوربن ومسؤولي الشؤون الدولية في حزب العمال خلال لقاء في البرلمان البريطاني مخاطر السياسة الاسرائيلية القائمة على توسيع الاستيطان ومحاولة ضم الاراضي المحتلة واعاقة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني على اعتاب الذكرى الخمسين للاحتلال الاطول في التاريخ الحديث.
واشار البرغوثي الى الحراك الشعبي لانهاء الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية والى المساعي الجارية لبناء الديمقراطية الداخلية بما في ذلك العمل على اجراء الانتخابات البلدية التي تم تأجيلها، والتمهيد لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني.
ومن ناحية اخرى قدم البرغوثي، محاضرة في نادي أكسفورد وكامبريدج حول الاوضاع الفلسطينية حضرها عدد من اعضاء البرلمان البريطاني وممثلي وزارة الخارجية واعضاء في مجلس اللوردات بالاضافة الى سفراء وممثلي عدد من الدول الأوروبية.
وشرح البرغوثي بالتفصيل مخاطر السياسة الاسرائيلية والاستراتيجية الوطنية المطلوبة لتحقيق الحرية والاستقال وانهاء نظام الأبرتهايد العنصري.
وعقد البرغوثي كذلك لقاءا في وزارة الخارجية البريطانية مع المسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم مدير قسم افريقيا والشرق الاوسط نيل كومبتون.





  • 1 ابو شبرية مصدية 22-10-2016 | 09:42 PM

    طيب وبعدين شو بصير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :