facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جراح سوري في هنغاريا يحقق سبقاً علمياً


22-10-2016 09:06 PM

عمون - حقق الطبيب السوري الجراح وليم شنيص رئيس قسم الجراحة في مشفى مدينة ايكا الهنغارية سبقا علميا يتضمن المحافظة على البنكرياس لمريض تعرض لحادث سيارة.

وذكرت مجلة الجراحين العلمية الهنغارية في مقال لها حول انجاز الدكتور شنيص “أن المريض اجريت له عملية جراحية على مرحلتين حيث تمكن الدكتور شنيص في المرحلة الأولى من استئصال الجزء المعطوب من البنكرياس ولكونه كان بحالة التهاب تحول بين ربط البنكرياس مع الأمعاء الدقيقة مباشرة لذلك جرت العملية بفاصل شهر بين المرحلتين كما تمت المحافظة على القسم السليم منه بادخال وزرع انبوب في قناة البنكرياس وابقائه خارج الجسم في المرحلة الأولى”.

وفي المرحلة الثانية من العملية ذكرت المجلة أن شنيص إعاد وصل البنكرياس مع الامعاء الدقيقة وتمت العملية بنجاح حيث يواصل المريض حياته الطبيعية بعد مرور سنتين على الحادث.

وبينت المجلة أن الجراح شنيص والفريق الطبي استطاعوا بهذه الطريقة المحافظة على البنكرياس الذي يعتبر عضوا مهما لحياة الانسان مشيرة إلى أنه سجل امتياز هذا الابتكار العلمي للدكتور شنيص.

يذكر أن شنيص من مواليد مدينة معلولا السورية وما زالت ارتباطاته وثيقة مع وطنه الأم “سورية” ويأمل من الجراحين السوريين تطبيق هذه الطريقة المبتكرة من قبله في عالم الجراحة المتطورة مع المستجدات العلمية كونها اثبتت نجاحها.
سانا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :