facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سائق ال"توك توك" المقتول ليس صاحب الفيديو المنتقد


22-10-2016 09:12 PM

عمون - انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة قال ناشروها إنها تعود لسائق "التوك توك" صاحب الفيديو الشهير، الذي تحدث فيه عن واقع الحال في مصر، وذلك عبر برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي.

وكشفت مباحث الجيزة غموض العثور على جثة متعفنة لسائق توك توك ملقاة بترعة المريوطية، حيث تبين أن عاطلين وراء قتله لسرقة التوك توك فتم إلقاء القبض عليهما وعلى مشترى التوك توك المسروق.

والسائق المقتول ليس الذي اشتهر بالفيديو الذي انتقد الاوضاع في مصر بل سائق توك آخر.

وطمأنت وسائل إعلام مصرية أجرت لقاءً مع سائق يعرف في مصر بـ"خريج التوكتوك"، بأن الأخير بخير، نافية بذلك أنباءً عن اعتقاله أو حتى قتله.

 

وتحولت كلمات الشاب المصري "مصطفى عبد العظيم سليم" (40 سنة)، أثناء مقابلة عفوية أجراها الإعلامي عمرو الليثي لقناة "الحياة"، إلى قضية رأي عام، وملأت الدنيا وشغلت الناس في مصر، بعد أن لامست قلوباً تعبة في تلك البلاد التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة.

وبعد نشر الفيديو الذي جرى تداوله بشكل هائل على شبكات التواصل الاجتماعي، سرت شائعات كثيرة عن اعتقاله تارة، وهروبه تارة أخرى، كما نشرت، السبت، صور لشخص متوفى قيل إنها تعود له.

وأكدت صحيفة "مصريون" التي أجرت حواراً صحفياً، السبت، مع مصطفى، أنه بخير، ونشرت له عدداً من الصور بصحبة زوجته وطفلته، مشيرة إلى أنه مقيم في منزل فقير في إحدى ضواحي القاهرة.

وقال مصطفى، بشأن مقابلته الشهيرة: "والله أنا ما كنتش مرتب حاجة معينة فى دماغي، ربنا ألهمني بالكلام وقلته كده من قلبي، بعدما خلصت تسجيل، كملت شغلي ومش في بالي حاجة، لما روحت حكيت لمراتي واستنينا الحلقة".

وأضاف: "قعدت أسجل الحلقة بالتليفون وأنا مش مصدق إني أنا اللي بتكلم، وكأني شخص تاني، شوية ولقيت خالتي بتتصل تشكرني على اللي قلته، وقالت: "اللى أنت قلته الشعب كله عاوز يقوله"، شوية وواحد من أصحابي بيتصل يشكرني ويقولي: ربنا يحفظك من كل سوء".

وسرد سائق التوكتوك قصصاً عن مخاوف عائلته وأصحابه عليه، من انتقام السلطات المصرية إثر انتقاداته، رغم تأكيد الناس له أنه لم يقل إلا ما يريدون قوله.

وحول غيابه لفترة بعد الحادثة، أشار إلى أنه زار عائلة زوجته في مدينة إمبابة لأسبوع؛ وذلك بعد أن سبب له قلق الناس عليه مخاوف إضافية، وارتباكاً، نافياً أن يكون قد تعرض لتهديدات أو أن يكون قد هرب إلى الصعيد.

وبشأن ردود الأفعال على مقابلته، قال: "إحنا بنتعامل مع 90 مليون مواطن منهم الصالح والطالح، والنبي صلى الله عليه وسلم تلتين العالم اختلفوا عليه، وأنا "حشرة" أكيد هيختلفوا عليا".

وعن أسباب غيابه عن الظهور الصحفي، أكد أنه عرض عليه الظهور على العديد من وسائل الإعلام، إلا أنه استجاب لواحدة منها، ورفض البقية حتى لا تخرج الأمور عن مجراها، معللاً ذلك بالقول: "أنا مش بتكلم على سلعة، أنا بتكلم على أغلى حاجة فى الوجود بتكلم على "مصر"، وهي لا تقدر بأى ثمن".

ونفى مصطفى أن يكون متعلماً، وقال: "أنا معايا شهادة محو أمية، يعنى أول امتحان بس، بفك الخط بالعافية، وأنا صغير ومن 35 سنة بالظبط رحت المدرسة 15 يوم، بس مدرسة ضربتني وكرهتني فى التعليم والمدارس".

كما نفى سائق التوكتوك أن يكون إخوانياً، وقال: "لا أنتمى لأي أحزاب أو تيارات سياسية، وولائي الأول والأخير للسيدة الأولى مصر".

 

 

   

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :