facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير خالد الفيصل: الملك سلمان يزور الأردن قبل نهاية العام


23-10-2016 09:24 AM

عمون - عواد الخلايلة - أعلن الأمير خالد بن فيصل آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية في الأردن، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيزور عمّان قبل نهاية العام الجاري.

وشدد الأمير بن فيصل في حديث لـ عمون على أن الزيارة "خاصّة للأردن ويلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني حفظهما الله".

وأكد أن الزيارة تأتي في إطار العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ورأى الأمير خالد بن فيصل آل سعود أن "الأمور مبشرة بالخير بين المملكتين"، حيث "التنسيق قائم والنيّة صادقة"، مؤكداً أن "عزيمة ملكي البلدين وحكومتيهما ورجالهما ستبقي العلاقة السعودية الأردنية قويّة متينة".

وتطرق الأمير خالد الفيصل إلى الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووفد وزاري أردني إلى الرياض، واصفاً الزيارة بـ"الناجحة بكافة المقاييس" حيث أثمرت عن اتفاق الجانبين على استمرار أعمال اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي الأردني واستكمال مشروعات الاتفاقيات الأخرى التي يجري العمل عليها، وتحديداً في مجال الربط الكهربائي، والطاقة النووية، ومجال التعدين، وتشجيع الاستثمار، والتعاون العسكري، بما في ذلك مجال الصناعات العسكرية، تمهيداً لعرضها على المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع ما يتم التوصل إليه خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين، إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وسمو الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية وقعا الاربعاء الماضي محضر الاجتماع الاول لمجلس التنسيق السعودي الاردني المشترك.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاقامة مشروع استثماري تنموي في العقبة واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل بين البلدين ومذكرة تفاهم للتعاون الصناعي بين البلدين والبرنامج التنفيذي للتعاون بين هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية.

وتم خلال الاجتماع ايضا الاحاطة بقرار صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية القاضي بتأسيس شركة للاستثمار في المشروعات الاقتصادية في الأردن وتسجيلها وفقا لقانون صندوق الاستثمار الاردني بمشاركة البنوك والمؤسسات المالية الاردنية واتفق الجانبان على استكمال كافة الاجراءات الخاصة بتسجيل الشركة الاستثمارية باسرع وقت ممكن.





  • 1 ابراهيم الكسواني 23-10-2016 | 09:37 AM

    ربنا يتمم على خير ويحفظ المملكتين وشعوبهم من كل أذى وسوء

    ربنا يجمعهم على الخير والبركة أخوة أعزاء أقوياء أن شاء الله

  • 2 JoWelcome 23-10-2016 | 01:31 PM

    هلا و غلا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :