facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يلتقي المفوض السامي لشؤون اللاجئين ومدير منتجات "آيكيا"


23-10-2016 02:41 PM

عمون - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، في قصر الحسينية اليوم الأحد، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض جهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين، معربا جلالته عن تقديره للدعم الذي تقدمه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للمملكة في هذا المجال، وبما يمكنها من التعامل مع التداعيات الاقتصادية والتنموية الناجمة عن أزمة اللجوء.

وشدد جلالته، في هذا الإطار، على أهمية تعزيز جهود الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، لضمان استمرار تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين، وفي مقدمتها الأردن، الذي بلغت نسبة اللاجئين السوريين فيه نحو 20 بالمئة من عدد السكان.

وأكد جلالته تطلع الأردن إلى المزيد من التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للتخفيف من آثار أزمة اللجوء السوري على المجتمعات المستضيفة في المملكة.

بدوره، أعرب المسؤول الأممي عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، مجددا التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دعم قدرات المملكة في هذا المجال.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك.


إلى ذلك، استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، في قصر الحسينية الأحد، مدير المنتجات والتزويد لمجموعة آيكيا العالمية، جيسبر برودين.


وأعرب جلالته، خلال اللقاء، عن تقديره لتوجهات المجموعة في إقامة مشاريع تنموية تعنى بالصناعات والحرف اليدوية، خصوصا صناعة السجاد اليدوي والآلي، التي من شأنها توفير فرص العمل، في إطار خطتها لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين.

وأشاد برودين من جهته بالمزايا التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وما تتميز به المملكة من بيئة استثمارية جاذبة، ما يعكس أهمية السوق الأردني كوجهة لمختلف الشركات العالمية.

يشار إلى أن مؤسسة آيكيا الخيرية تبرعت للأردن بعشرات الألاف من وحدات الإنارة الموفرة للطاقة، وذلك ضمن مبادرة كلينتون العالمية.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أشار مدير المنتجات والتزويد لمجموعة آيكيا العالمية، جيسبر برودين، إلى أن المجموعة تتطلع، في إطار مساهمتها في تخفيف الأعباء الناتجة عن التحديات التي يواجهها الإقليم، إلى إيجاد فرص عمل في الأردن عبر إقامة مشاريع استثمارية.

وبين أن المجموعة ستعمل ضمن شراكاتها على تمكين الرياديين والراغبين في المملكة بتأسيس أعمالهم بالتعاون معها، وضمان استدامة هذه الأعمال، من خلال مشاريع صغيرة قابلة للتوسع. ولفت إلى أن الشركة ستعمل، من خلال مشروعها الأول، بالشراكة مع مؤسسات أردنية في عدة مناطق، على إنتاج تصاميم جديدة من منتجات آيكيا، لتوزع على أكبر قدر ممكن من معارض الشركة.

وآيكيا التي تعد من كبريات الشركات المنتجة للأثاث على مستوى العالم، افتتحت فرعها في الأردن في شهر آذار من العام 2014، ضمن توجهها لتعزيز وجودها التجاري والاستثماري في المنطقة العربية والشرق الأوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :