facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حلقة حوارية حول الورقة النقاشية الملكية السادسة

منصور يشيد بتجربة ملك المغرب
منصور يشيد بتجربة ملك المغرب
23-10-2016 05:32 PM

عمون - نظم منتدى "السبيل" الإعلامي  الأحد، حلقة حوارية حول الورقة النقاشية الملكية السادسة شارك فيها كل من النائب السابق ممدوح العبادي، والأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور، والناشط السياسي الدكتور فايز الربيع، والكاتب الصحفي ومدير مركز القدس للدراسات عريب الرنتاوي، والنائب السابق علي أبو السكر، والنائب السابق عودة قواس، والأمين العام السابق لحزب الحياة ظاهر عمرو، ومدير عام صحيفة "السبيل" جميل أبو بكر، ورئيس تحريرها الزميل عاطف الجولاني.

واتفق الحضور في الحلقة النقاشية التي أدارها الكاتب الصحفي باسم سكجها، على ضرورة تطبيق وتنفيذ ما جاء في الورقة النقاشية للملك، والانتقال من دائرة النقاش والحوار الى دائرة البرامج والعمل.
العبادي دعا إلى تشكيل لجنة ملكية لصياغة المفاهيم التي جاءت في الأوراق النقاشية كافة والخروج بتوصيات وإرسالها الى مجلس الأمة لإقرارها قوانين، والعمل على تطبيقها من خلال الحكومة. فيما رأى قواس أن مهمة متابعة الورقة ينبغي أن توكل للحكومة.
من جانبه قال الرنتاوي إن على جميع القوى السياسية والتوجهات الفكرية أن تتسع صدورها للرأي والرأي الآخر، وألا تحاول أي منها فرض رأيها على الآخرين.
منصور أشار إلى المضامين المهمة التي تضمنتها الورقة الملكية النقاشية، وعبر عن الأمل بأن تترجم عمليا، مضيفا: "العبرة في تطبيق ما جاء به رأس الدولة".
أبو السكر قال إن الحركة الإسلامية تتفق مع ما جاء في الورقة النقاشية الملكية السادسة، مؤكدا أنها تعد من أهم الأوراق النقاشية.
أبو بكر أشاد بمضامين الورقة النقاشية خصوصا ما ورد من توصف لمعايير الدولة المدنية، مؤكدا أن القواسم المشتركة بين الأطراف المختلفة حول تلك المضامين كبيرة.
الجولاني أكد ضرورة ترجمة أفكار ومضامين الورقة النقاشية إلى خريطة طريق وبرامج عمل، مؤكدا أهمية مبادرة المجتمع المدني للتفاعل مع تلك المضامين والأفكار، معتبرا أن الورقة عبرت عن رؤية فكرية وسياسية وثقافية تصلح لأن تكون أرضية لوثيقة وطنية.
السبيل.





  • 1 ابو نعيم 23-10-2016 | 05:50 PM

    يا شيخ الذي تراجع في الآونة الأخيرة الحركات الاسلاميه ..بدليل الويلات التي أصابت الامه من ليبيا إلى العراق وسوريا واليمن وغيرها كثير ..

  • 2 حسبي الله 23-10-2016 | 06:44 PM

    كل شئ نعمله في هذا البلد منذ حوالي ٢٠ عاما هو رجوع للخلف
    دستورنا في العقود الماضيه كان مرجعا للدساتير الاخرى.

    هذه سببه ان اهل الكفاءة محاربون ومن يفقه في هذه الدساتير لا يستشار

  • 3 تناقض عجيب 23-10-2016 | 07:43 PM

    98% من الاردنين مسلمين صحيح.. بس نسبة كبيرة منهم علمانية لا تعترف بالإسلام السياسي ة تكتفي بمقولة.. نحترم الدستور و نتعبد في المسجد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :