facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية تحصل على جائزة "الشبكة الأسرع في الأردن"


24-10-2016 12:49 PM

عمون- حازت شركة أمنية للاتصالات على جائزة الشبكة الأسرع في الأردن بإعتماد عالمي، متفوقة على منافسيها في سوق الاتصالات المحليّة.
وحصلت أمنية على هذه الجائزة من قبل الموقع العالمي والرائد في قياس سرعات الانترنت،by Ookla Speedtest "سبييد تيست من أوكلا " من خلال مجموعة من المعايير تقوم على احتساب بيانات حصيلة اختبارات يجريها مستخدمو الانترنت، ويقوم على أساسها موقعby Ookla Speedtest بتحديد أفضل خدمة انترنت في أي دولة من دول العالم، حيث يتم تحليل أسرع انترنت متوفرة في كل دولة، وبما في ذلك الأجهزة الخلوية، ومن ثمّ ترتيب سرعة شبكات الانترنت في كل دولة عبر احتساب متوسط سرعة تنزيل البيانات، حيث استحقت شركة أمنية الجائزة لتطابق سرعات شبكتها مع المعايير وعقب اختبارات لقياس سرعة شبكتها استمرت على مدى ستة أشهر أجراها مستخدمو خدمات الانترنت في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، خلال مؤتمر صحافي اليوم، أن هذه الجائزة هي بمثابة شهادة عالمية من جهة موثوقة في هذا المضمار، وتأتي كثمرة للسعي المتواصل للشركة وفريق عملها لتقديم أفضل خدمات الاتصالات وبجودة عالية لمشتركيها في قطاعات الأعمال والأفراد والمنازل، ولاسيّما خدمات الانترنت المتنقل عريض النطاق والتي أصبحت واحدة من الخدمات الأساسية في حياتنا اليومية.
ومن جانبه قال ممثل موقع "Speedtest by Ookla" إيريك إيميرسون خلال المؤتمر الصحافي بأنه تم إجراء تحليل دقيق لاختبارات المستخدمين خضعت لها شبكات أمنية في الجيل الثالث والرابع بالإضافة إلى الشبكات المنافسة التي تتيح خدمات الانترنت المتنقلة عريضة النطاق، حيث أثبتت الاختبارات، التي استمرت على مدى ستة أشهر في 19 مدينة في الأردن، تفوُّق شبكة أمنية بسرعات قياسية على شبكات المزودين الآخرين في المملكة وتحقيق أداء يضاهي المعايير العالميّة.

وتابع شطارة بأن رؤية أمنية منذ دخولها إلى السوق قبل أكثر من عشرة أعوام قامت على أساس تغيير واقع سوق الاتصالات ومضاعفة أعداد مستخدمي الانترنت في المملكة، وتعزيز انتشار هذه الخدمات في كافة المحافظات مع تزايد الاعتماد على خدمات البيانات في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن هذا الانجاز الذي حققته أمنية يؤكد الكفاءة والفعاليّة التي تعمل بها الشركة، حيث استطاعت أن توفّر أفضل خدمة للمستخدمين بأفضل الأسعار.


وتنوي أمنية استثمار 500 مليون دولار في مجالات توسعة شبكتها حتى نهاية العام 2017، فيما ضخت الشركة استثمارات بحجم 300 مليون دولار في العام الماضي لبناء شبكتها الجديدة، وإجراء توسعات في شبكتيها للجيل الثالث والجيل الرابع المتنقل LTE وشبكة LTE Fixed اللاسلكي الثابت عريض النطاق. وأهّلت هذه الاستثمارات الشركة للفوز بعدد من العطاءات الحكومية أبرزها عطاء لوزارة التربية والتعليم في شهر آيار الماضي لربط حوالي 2650 مدرسة و43 مديرية تعليم مع الوزارة ببنية تحتية متكاملة.

وتابع شطارة أنه وعلى الرغم من كونها المشغّل الأحدث في المملكة، إلا أن أمنية تمكّنت من توفير أفضل الخدمات بأفضل الأسعار لعملائها، وجدّد التزام الشركة بدعم الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحويل الأردن إلى مركز إقليمي للقطاع على مستوى المنطقة، وتمكين القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال تطويع خدمات الاتصالات وتقنياتها الحديثة وخصوصاً الانترنت عريض النطاق لخدمة كافة هذه القطاعات كالتعليم والصحة والنقل والقطاع المالي وغيرها من القطاعات، وتلبية احتياجاتها من السرعات العالية للانترنت وصولاً نحو إقتصادٍ رقميّ على غرار التوجّهات العالمية.
وأكد شطارة بأن سرعة الانترنت أصبحت معياراً أساسياً لنجاح أي شبكة اتصالات أو شبكة انترنت عريضة النطاق، مع تزايد اعتماد الناس على هذه الخدمات في تسيير أمور حياتهم اليوميّة والعمليّة، فضلاً عن اعتماد المؤسسات والشركات على الانترنت عريض النطاق لإنجاز أعمالها بأقل جهد ووقت وبكفاءة عالية، ما يلقي بمسؤولية على شركات الاتصالات لتقديم خدمات الانترنت بالشكل والجودة والسرعة التي تلبي احتياجات جميع هذه الفئات.

وأشار شطارة إلى أن هذا التقدير بسرعات شبكات أمنية والذي يأتي من طرف محايد يؤكد تنفيذ الشركة وتطويعها لشبكاتها الحديثة لخدمة التوجهات العامّة في استراتيجية الحكومة التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز إقليمي للقطاع على مستوى المنطقة، ولمواكبة أفضل التوجّهات العالميّة في القطاع التي تحتاج إلى سرعات عالية من الانترنت مثل انترنت الأشياء والمدن الذكيّة والدفع الالكتروني وغيرها من التوجهات التي تندرج تحت مفهوم الاقتصاد الرقميّ.

ويعتبر موقع Speedtest.net وتطبيقاته لقياس سرعات الانترنت في جميع أسواق الاتصالات حول العالم جهة موثوقة ومحايدة، وتمتلك رقابة كبيرة وشفافية في القياسات والنتائج. ويقع المقر الرئيسي للموقع في ولاية سياتل في الولايات المتحدة الأميركيّة، وهو جهة غير ربحيّة تحلّل وتصنّف سرعات الانترنت عالمياً www.speedtest.net/awards .

وأجرى الموقع منذ تأسيسه في العام 2006 وحتى اليوم أكثر من تسعة مليارات اختبار لما يزيد عن 1500 مشغّل خدمات حول العالم من خلال الموقع الالكتروني عبر الانترنت أو من خلال تطبيق Speedtest عبر الأجهزة الخلوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :