facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير لجيش الاحتلال .. قتل الفلسطينيين لمجرد الشبهة

اعترفات بارتكاب عمليات إعدام ميداني عديدة
اعترفات بارتكاب عمليات إعدام ميداني عديدة
25-10-2016 08:59 AM

عمون - كشفت إذاعة الاحتلال، صباح الثلاثاء عن تقرير داخلي عمم على جنود جيش الاحتلال؛ "بأنه كان من الممكن تفادي إطلاق النار على فلسطينيين في الضفة الغربية في أربعة حوادث منفردة لمجرد الشبهة ودون أن يشكلوا خطرا على الجنود".
 
وأضافت الإذاعة، بأنه لو تصرفت  قوات جيش الاحتلال بشكل أنسب خلال هذه الحوادث لتجنبت إطلاق النار.

وأقر التقرير الصهيوني، بحسب الإذاعة العبرية، بأن فلسطينيين قد استشهدا في هذه الحوادث وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.
 
وكان قائد جيش الاحتلال في مدينة الخليل، الياهو ليبمان، اعترف بارتكاب عمليات إعدام ميداني عديدة، على غرار تلك التي ارتكبت بحق الشهيد عبد الفتاح الشريف، وأثارت جدلا واسعا بعد أن وثقها بالفيديو ناشط فلسطيني.

وجاءت اعترافات "ليبمان"، في إطار محاكمة الجندي قاتل الشهيد الشريف قبل أشهر، إذ أكد "ليبمان" أنه شاهد "بأم عينه" العديد من الحالات التي أطلق فيها جيش الاحتلال الرصاص على منفذي عمليات بهدف "تحييدهم"، ثم أطلقوا الرصاص على رأس المنفذ لقتله.

وزعم الضابط أن الهدف من هذا الإجراء "منع منفذي العمليات من احتمالية تفجير أحزمة ناسفة"، مضيفا، أن أيا من الجنود الذين ارتكبوا هذه الجرائم لم يقدموا للمحاكمة.

ونفى ليبمان اعترافا سابقا نُسب له بعد إعدام الشهيد الشريف، بأن عملية إطلاق الرصاص عليه لم تكن سليمة، وأكد أنه لم يقل هذا الكلام لأحد، ولا حتى لوزير حرب الاحتلال السابق موشيه يعلون.

مركز الاعلام الفلسطيني





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :