facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثلاث جوائز عالميه للمخرج حماد الزعبي


25-10-2016 01:00 PM

عمون- فاز المخرج في التلفزيون الاردني حماد الزعبي مخرج برنامج المطبخ السياسي بثلاثة جوائز عالمية ضمن مهرجان الاردن الدولي للأفلام جائزة الاخراج والموسيقى والتمثيل حيث تنافس مع 13 فلما من بريطانيا و أمريكا و كندا والهند و مصر و لبنان فرنسا.

يذكر أن لجنة الحكم دولية المخرج الكندي العالمي جوناثان و المخرج الصيني العالمي وانغ هو والمخرج و نقيب السينمائيين المصريين ورئيس اتحاد الفنانين العرب مسعد فودة والناقد السينمائي الحاكم مسعود والمخرج عروة زريقات المخرج حماد الزعبي وجه رسالة حين تسلم الجائزة من خلال اهدائه فوزه لايهم شلهوب و علاء الامريكاني والذين فازا بجوائز العروض الموازية قائلا الزعبي (اهدي فوزي لكما انتم بوجودكم هنا اثبتم أن الثقافة والفن هو رد على الظلاميين ).

الجدير بالذكر أن حماد الزعبي قد عمل مدرسا للتربية الفنية في مدرسة المشيرفة -التي تبعد عن جامع الحجر معقل السلفية الجهادية والتي صدرت فيما مضى ابو مصعب الزرقاوي - وقد كان أستاذ كلا من ايهم و علاء قبل 10 سنوات و قد كان مثالهمها وعبر له عن حلمهم بأن يصبحا فنانين وبقي الزعبي داعما لهما حتى حين ترك التدريس واحترف الفن إلى ان فاز ايهم بجائزة أفضل فلم موازي و علاء بأفضل مونتاج الزعبي قال كلمته أن حربنا الآن هي حرب ثقافية فكرية خطاب التنوير أخرج مبدعين من معقل السلفية الجهادية تبنيا الفن للتعبير عن نفسيهما لا التشدد ولا الإرهاب .

حماد الزعبي مخرج برنامج المطبخ السياسي الذي تقدمه الإعلامية والناشطة ديما علم فراج والزميل الإعلامي مأمون مساد شارك في النسخة المحلية للمهرجان قبل 3 سنوات وقد حصد فيلمه 37.5 درجة حينها 8 جوائز من ضمنها بالإضافة الاخراج أفضل عمل متكامل .. وقد مثل الاردن في مهرجان برلين ألمانيا ومهرجان باري إيطاليا ومهرجان مسقط عمان و مهرجان الاقصر مصر . وهاهو الآن يعود لحصد معظم جوائز المهرجان الدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :