facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة الحسين بن طلال يلتقي بطلبتها الجدد


25-10-2016 04:19 PM

عمون- التقى الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس جامعة الحسين بن طلال مع الطلبة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017 ، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية و جانب من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من طلبة السنة الأولى .

و في بداية اللقاء أعرب الدكتور علي القيسي عن سعادته برؤيتهم في الجامعة , مؤكداً أنهم سيكونون محطّ الرعاية من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ، إذ تسعى الجامعة إلى تقديم الخدمات المميزة لطلبتها لتأمين الأجواء المناسبة لهم من أجل الدراسة .

و تحدّث الدكتور القيسي في عدة محاور ركّز فيها على الانتماء للجامعة و الحفاظ على مقدّراتها , و ضرورة مشاركة الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من خلال عمادة شؤون الطلبة , و المحافظة على الأنظمة و التعليمات المعمول بها في الجامعة , و البعد عن الفكر التطرفي بجميع أوجهه .

و أكّد القيسي في حديثه للطلبة على أهمية الاطلاع على الأوراق النقاشية الملَكية الستة , و التي تبيّن الأهمية البالغة لمسيرتنا نحو الديمقراطية و تطوير نظامنا لخدمة جميع الأردنيين , و أدوار تنتظرنا لنجاح ديمقراطيتنا المتجددة و نحو تمكينٍ ديمقراطي و مواطَنة فاعلة و تعميق التحول الديمقراطي (الأهداف و المنجزات و الأعراف السياسية) و سيادة القانون كأساس للدولة المدنية والارتقاء بالعمل الإداري العام و الخاص بحيث تتلاشى تفاعلات المحسوبية و الجهوية و الواسطة .

و بيّن القيسي في كلمته أمام الطلبة أن أبواب الجامعة مفتوحة للجميع لمساعدتهم خلال فترة الدراسة و في كل المجالات . كما أكّد على عدم التهاون في تطبيق القوانين على الجميع و بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل صحيح .

وأضاف القيسي أن جامعة الحسين بن طلال تتكفل بتقديم تعليم مُميّز لكل واحد منكم , وتوفير بيئة تعليمية آمنة ، والسعي إلى تحفيز الطلبة على حل المشكلات بالحوار وبأسلوب ديمقراطي بعيداً عن التعصب والتطرف واللامبالاة , وكذلك تحرص على الاهتمام بالنواحي المنهجية واللامنهجية معاً , حيث أن الحصول على أفضل النتائج الأكاديمية يتحقق من خلال عدة استراتيجيات من ضمنها الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية الداعمة للرؤيا التعليمية .

ومن جانب آخر أكد الدكتور بلال أبو رخية عميد شؤون الطلبة على أهمية التواصل مع عمادة شؤون الطلبة , وذلك للاستفادة من خدماتها الطلابية والأنشطة المتنوعة التي تصقل شخصية الطالب و تُكسِبه الخبرات والمهارات المختلفة . و إن عمادة شؤون الطلبة على استعداد تام لتوفير الأنشطة الثقافية والاجتماعية و الرياضية و الفنية من خلال أقسامها المتعددة .

و تخلل اللقاء إلقاء للشعر و عرض مسرحي و عرض لفرقة الدبكة قدّمها طلبة الجامعة .

و أتى هذا اللقاء انطلاقـاً من حرص إدارة الجامعة على تواصلها مع طلبتها بشكل عام والطلبة الجدد بشكل خاص .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :