facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منطقة اليورو تقدم 8ر2 مليار يورو لليونان ضمن خطة الانقاذ


25-10-2016 11:36 PM

عمون - صادقت منطقة اليورو اليوم الثلاثاء على صرف 8ر2 مليار يورو في اطار الخطة الثالثة لانقاذ اليونان وذلك اثر الاصلاحات التي انجزتها اثينا.

وقال بيان للآلية الاوروبية للاستقرار التي تشرف على قروض منطقة اليورو لليونان "ان قرار اليوم بتحويل 8ر2 مليار يورو لليونان يمثل مؤشرا الى ان اليونانيين يواصلون بطريقة منتظمة تحقيق تقدم في اصلاح بلدهم".

وكان وزراء المالية الاوروبيون صادقوا في 10 تشرين الاول الحالي على دفع جزئي لهذا القسط من المساعدة بقيمة 1ر1 مليار يورو، بعد ان انهت اليونان تطبيق 15 اصلاحا طلبها الشركاء الاوروبيون. وخصص المبلغ لخدمة الدين.

وبين الاجراءات المطلوبة من اليونان تحقيق تقدم في اصلاح انظمة التقاعد وادارة المصارف وقطاع الطاقة.

وكانت اليونان اتفقت في تموز 2015 مع دول منطقة اليورو على خطة مساعدة ثالثة نصت على منحها قروضا تصل الى 86 مليار يورو مقابل سلسلة اصلاحات.

واوضحت الالية في بيان انه تم صرف 31,7 مليار يورو من قيمة الخطة حتى الان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :