facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(وثائق) .. اتهام 3 أطباء أسنان أردنيين بـ"الفساد" في أميركا

مدير النظام ميترو هيلث السابق  إدوارد هيلز
مدير النظام ميترو هيلث السابق إدوارد هيلز
26-10-2016 10:23 AM

عمون - خاص - ألقت السلطات الأمريكية المختصة على ثلاثة أطباء الأسنان أردنيين ومدير النظام ميترو هيلث السابق إدوارد هيلز أمس الثلاثاء بعد اتهامهم من قبل هيئة محلفين كبرى في قضية الكسب غير المشروع والفساد التي تورط فيها المستشفى الخاص بصحة الفم والأسنان.

وتعقد المحكمة الامريكية اليوم الأربعاء جلسة استماع للمتهمين الأربعة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها "عمون" فقد صدر أمر باعتقال أحد الاطباء الاردنين، في حين وضع قاض الثلاثة قيد الاعتقال المنزلي.

وتتهم النيابة العامة المتهمين الاربعة بالحصول على مئات الآلاف من الدولارات كرشاوى، وتذاكر الطيران، تلفزيونات، وحقيبة لويس فويتون، وفقا لمذكرات قضائية.

وقبض عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي على هيلز (56 عاما) في منزله في أورورا. فيما القبض أيضا على أطباء الأسنان الاردنيين ، ساري 32 عاما في كليفلاند، ويزن (32 عاما) من ويست ليك، وطارق (38 عاما) من كليفلاند.

ويواجه المتهمين الاربعة عشرات التهم المنصوص عليها في لائحة اتهام من 93 صفحة، بما في ذلك الابتزاز والرشوة والتآمر لعرقلة سير العدالة والعبث مع الشهود، وتلقي رشاوى والإدلاء بأقوال كاذبة على الإقرارات الضريبية.

وقال النائب الأمريكي كارول ريندون في مؤتمر صحافي عقد أمس الثلاثاء ان حجم المبالغ التي تلقاها هؤلاء بلغت 250،000 أمريكي.

وكان احد المتهمين الاردنيين مع الطبيب الأمريكي المتهم الرئيسي قد عملوا مع بعضهما البعض لأكثر من عقدين من الزمن.

وشغل هيلز منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في 2010-2014، قبل أن يتقاعد. وكان أيضا الرئيس التنفيذي المؤقت للنظام المستشفى لمدة ستة أشهر بعد رحيل مارك موران وقبل تعيين الرئيس التنفيذي الحالي أكرم بطرس.

ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي ومصلحة الضرائب في القضية منذ أكثر من عامين. ويقول المحققون أن العمليات المريبة للمتهمين بدأت عام 2008، في حين أن العملاء الفيدراليين ما زالت تحقق في الفساد في جميع جوانب مقاطعة كوياهوغا.

يشار الى ان هذه الاتهامات ليست جديدة التي تتعرض لها أنظمة المستشفيات الأمريكية التي تعمل مع بالاشتراك من المال العام والخاص.

وسبق وحققت السلطات الامريكية المختصة في قضية فساد أخرى اتهم فيها مدير سابق يوناني الاصل الذي يقضي حاليا عقوبة السجن لمدة تسع سنوات لقبول رشاوى من مقاولين مقابل أعمال البناء.

وتاليا بعض من وثائق لائحة الاتهام للأطباء الأربعة





  • 1 علي 26-10-2016 | 10:30 AM

    و عنا شو الوضع

  • 2 نونو 26-10-2016 | 02:26 PM

    250،000 ههههههه هاظ عنا تحلايه

  • 3 نونو 26-10-2016 | 02:30 PM

    علي دمك خفيف والله ضحكتني وخليها على الله

  • 4 31-10-2016 | 11:58 PM

    مهو لو رجعوا مامعاهم مصاري بتقول عنهم الناس هذول همل مضوها أما هيك أشوى مصيبه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :