facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسدس تركي المنشأ يتجاوز معايير الناتو


26-10-2016 05:38 PM

عمون - تجاوز المسدس "إم سي 28 إس إي" التركي المطّور معايير حلف شمال الأطلسي (ناتو) 6 مرات، على صعيد الحد الأقصى لعدد الطلقات، التي يرميها، بحسب مسؤول في الشركة المصنعة.

وتقوم شركة "غيرسان" (GİRSAN) المؤسسة عام 1994 بولاية كيراسون شمالي تركيا والمخصخصة عام 2001، بتصدير أسلحة لأربعين بلد في العالم.

كما أن رجال أمن في جنوب أفريقيا، وماليزيا، وكولومبيا، وجورجيا يستخدمون أسلحة منتجة في شركة غيرسان وبأيدٍ محلية وتحت إشراف مهندسين أتراك.

وقال يوسف نسيل، مدير مصنع "غيرسان"، للأناضول، إن طراز المسدس "MC 28 SA" يمتلك قبضة خاصة مصنوعة من البوليمر (مواد عضوية أو غير عضوية أوعضوية معدنية، وقد تكون طبيعية أو اصطناعية).

ولفت نسيل إلى تميز "إم سي 28 إس أي" بنظام الأمن والسلامة كأي مسدس عصري وحديث، إلى جانب تميزه بمسمار الأمان الاختياري فيه (قابل للتركيب والإزالة، لأن رجال الأمن يفضلون المسدس غير المزود بمسمار أمان خلال المداهمات).

نسيل أشار إلى إمكانية انتقال المسدس من عيار 9 مليمتر إلى 40 مليمترًا دون تغيير قبضته ومخزنه، واصفًا ذلك بالميزة الوحيدة في العالم.

وأضاف: "معيار صلاحية المسدس حسب الناتو 10 آلاف رمية (طلقة)، ولدى مديرية الأمن العامة (التركية) 15 ألف رمية، غير أن مسدسنا المطوّر تجاوز حاجز الـ 60 ألف رمية".

ونوّه أنهم يعتزمون تصنيع تصاميم مختلفة للمسدس وفق رغبات زبائنهم.
الأناضول.





  • 1 اردني 26-10-2016 | 10:36 PM

    ماشالله تركيا في قمة الامم.. انشالله للامام دائما.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :